وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

سفير دولة فلسطين لدى باكستان يزور مقر غرفة تجارة وصناعة روالبندي
6

سفير دولة فلسطين لدى باكستان يزور مقر غرفة تجارة وصناعة روالبندي

روالبندي- زار سفير دولة فلسطين لدى باكستان أحمد ربعي مقر غرفة تجارة وصناعة روالبندي وعقد اجتماعاً مع رئيسها صبور مالك ومجموعة من أعضائها وعدد كبير من التجار ورجال الأعمال الباكستانيين. قدم رئيس الغرفة التجارية عرضاً موجزاً عن تاريخها الممتد منذ عام 1955، موضحاً أنها من أقدم الغرف التجارية الباكستانية، واستعرض بعض نشاطاتها وزياراتها للدول الصديقة لبحث إمكانيات التعاون التجاري والاقتصادي، بالإضافة لبعض مشاريعها المجتمعية ونشاطات التكافل الاجتماعي التي تقدمها.

من جانبه أكد السفير ربعي على أن الحكومة الفلسطينية الحالية بتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس، تعمل جاهدة على تنفيذ خطة اقتصادية جديدة وطموحة تعتمد على العناقيد الاقتصادية بشكل ينسجم مع طبيعة النشاطات الاقتصادية في كل محافظة، مع وضع خطط للانفكاك الاقتصادي التدريجي عن الاحتلال الإسرائيلي بزيادة الانتاج المحلي، وتوفير بدائل محلية لما يتم استيراده من إسرائيل، بالإضافة للعمل على توفير بدائل من الدول الشقيقة والصديقة بجودة وأسعار منافسة.

وأوضح السفير أن هنالك حاجة لعقد المزيد من اللقاءات وتنظيم زيارات متبادلة لوفود على المستوى الرسمي وعلى مستوى الغرف التجارية والصناعية والزراعية والمهتمين من التجار والمستثمرين؛ لتعميق النقاش بهدف خلق فرص استثمارية وتطوير التبادل التجاري. وأشار ربعي إلى أنّ هناك الكثير من رجال الأعمال الفلسطينيين الذين قد يرغبون بالاستثمار في باكستان خاصة بعد التسهيلات الجديدة بخصوص الفيزا والاقامة لجواز السفر الفلسطيني وسياسة الحكومة الباكستانية بإعفاء المستثمرين الأجانب من الضرائب والجمارك لعشر سنوات.

Previous Article سفير دولة فلسطين لدى باكستان يلتقي وزير العلوم والتكنولوجيا
Next Article السفير المذبوح يلتقي رئيس حزب أ ب ف البلغاري
Print
1625 Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى