وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

السفير المذبوح يترأس وفدا من السفراء العرب خلال زيارة لغبطة البطريرك البلغاري
2

السفير المذبوح يترأس وفدا من السفراء العرب خلال زيارة لغبطة البطريرك البلغاري

 

ترأس سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا احمد المذبوح، عميد السلك الدبلوماسي العربي والعام في بلغاريا  وفدا مؤلفا من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدين في صوفيا لزيارة دار البطريركية البلغارية. خلال الزيارة اجتمع السفراء مع غبطة البطريرك البلغاري نيوفيت، حيث تقدم السفير الفلسطيني بالتهنئة الى البطريرك والى عموم الشعب البلغاري بمناسبة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة. وحضر الاجتماع عدد من المطارنة والاساقفة وأمين عام مجلس الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية.

    وجرى الحديث في جو من الود والصداقة تأكيداً على الرغبة المشتركة في سيادة السلام وروح التفاهم والمحبة في أرجاء الأرض. وقد تحدث غبطته عن منجزات الكنيسة البلغارية في العمل مع مختلف فئات المجتمع البلغاري، واكد بأنه لا يوجد في بلغاريا كراهية على اساس الدين.

 بدوره وضع السفير المذبوح مضيفيه بصورة الاعتداءات المتواصلة للمستوطنيين على اماكن العبادة المسيحية والاسلامية في فلسطين وخاصة في القدس وبيت لحم، ومنع المصلين من الوصول الى اماكن عبادتهم، وخاصة مسيحيي قطاع غزة الذي منعوا من الوصول الى اماكن العبادة في الضفة الغربية المحتلة، واكد السفير بأن مسيحيي الشرق هم جزء لا يتجزء من النسيج الاجتماع والفسيفساء المتنوعة للمنطقة وهم ليسوا غرباء بل هم ابناء المنطقة وساكنيها منذ الازل. ومن جهة اخرى اكد المذبوح على ان دولة فلسطين ستضمن في القدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة حرية العبادة لجميع الاديان.

     خلال الاجتماع تحدث عدد من السفراء حيث اكدوا على اهمية التسامح بين الاديان والعيش المشترك كما واكدوا على نبذهم ومحاربتهم للارهاب بكل اشكاله.

     وفي ختام اللقاء أعرب غبطة البطريرك عن امله ان يحل السلام في بلد المسيح وفي عموم منطقة الشرق، وشكر غبطته سفير دولة فلسطين على المبادرة القيمة في زيارة البطريركبة التي اصبحت تقليدا سنويا يعتز به.

يذكر ايضا ان سفير دولة فلسطين قدم هدية تذكارية لغبطة المطران عبارة عن ايقونة مصنوعة في بيت لحم من الصدف.

 

Previous Article السفير طوباسي يزور مدينة سألونيك و يشارك بحفل لاتحاد أصدقاء فلسطين
Next Article عرض مسرحيه الناشطة الامريكية راشيل كوري في اكبر المسارح بالعاصمة البيروفية  ليما
Print
762 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى