وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
مركز الاتصال970 2943140
Close

اخبار السفارات

البعثة الفلسطينية في هولندا تطالب الحكومة والبرلمان الهولندي التدخل لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي
1

البعثة الفلسطينية في هولندا تطالب الحكومة والبرلمان الهولندي التدخل لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي

طالبت البعثة الفلسطينية لدى مملكة هولندا اليوم الخميس الحكومة والبرلمان الهولندي، التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والضغط على الحكومة الاسرائيلية من أجل إطلاق سراح الأسير المريض كمال أبو وعر، والإفراج عن كافة الاسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء في ظل تفشي وباء كورونا. 

وقد جاء ذلك في رسائل رسمية وجهتها البعثة الفلسطينية إلى وزارة الخارجية والبرلمان الهولندي، شرحت خلالها خطورة الأوضاع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل تفشي وباء كورونا، وعدم قيام ما يسمى بمصلحة سجون الاحتلال بتوفير وسائل الوقاية والحماية اللازمة للأسرى، وما يشكله ذلك من خطر على حياة الأسرى في ظل وجود ما يزيد عن 700 أسير مريض بمن فيهم 300 أسير يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة إلى علاج مستمر. كما وضعت البعثة البرلمان ووزارة الخارجية الهولندية في صورة الوضع الصحي الخطير للأسير كمال أبو وعر بعد إصابته بفيروس كورونا داخل السجن، والحاجة الفورية إلى الإفراج عنه. وقد طالبت البعثة الجانب الهولندي والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته نحو مساءلة ومحاسبة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال على الجرائم المتواصلة والممنهجة والمخالفة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بحق الأسرى الفلسطينيين، وقد أكدت البعثة بان سياسة الاهمال الطبي المتعمد من اسرائيل، والتي تعرض حياة الاف الأسرى للخطر تتطلب موقفا حازما من قبل المجتمع الدولي، خاصة في ظل استمرار سلطات الاحتلال التنكر للنداءات الدولية التي تطالب بضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة واتخاذ التدابير الوقائية، والإفراج عن الأسرى المرضى. هذا وقد أوضحت البعثة بأنه ومن احدث ضحايا السياسة الاسرائيلية اتجاه الاسرى هو الاسير سعدي الغرابلي، والذي استشهد بسبب جريمة الإهمال الطبي المتعمد ورفض سلطات سجون الاحتلال نقله للعلاج. 

ويذكر بأن هذه الجهود والتحركات تأتي ضمن الحملة الدولية التي أطلقتها القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، من اجل الافراج عن الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

Previous Article رئيس مجلس النواب البولندي: ايجاد معادلة دولية لدعم حل الدولتين أمر مهم جداً لانهاء الصراع
Next Article لقاء سياسي فلسطيني مجري في بودابست
Print
2066 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى