وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يستقبل وفداً سياسياً ودبلوماسياً استرالياً رفيع المستوى
1
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يستقبل وفداً سياسياً ودبلوماسياً استرالياً رفيع المستوى

رام الله، الأربعاء، 5 ديسمبر 2018 – استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية في مقر وزارة الخارجية والمغتربين وفداً سياسياً ودبلوماسياً رفيع المستوى من وزارة الخارجية والدفاع الأسترالية والبعثات الأسترالية الدبلوماسية لدى دول متعددة.

حيث وضع السفير شامية الوفد الضيف في صورة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وتحركات القيادة الفلسطينية في كافة المنابر متعددة الأطراف، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في ظل الانحياز الأمريكي الواضح تجاه إسرائيل والسياسات التي تتخذها الإدارة الأمريكية بحق الشعب والقيادة الفلسطينية على كافة المستويات والأصعدة.

كما وتطرق السفير شامية الى تصريحات رئيس وزراء استراليا السيد سكوت موريسون بخصوص إمكانية نقل السفارة الأسترالية من تل أبيب الى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث دعا السفير شامية الحكومة الأسترالية الى إعادة النظر في هذا التوجه الأحادي الذي يُعدْ خرقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة، كما ويتنافى مع التزام استراليا التاريخي بحل الدولتين. 

كما وأكد السفير شامية على إصرار القيادة الفلسطينية في إنجاز ملف المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني، كركيزة أساسية للحفاظ على النظام السياسي الفلسطيني ممثلاً بمنظمة التحرير الفلسطينية ومن أجل مواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية.

 

 

 

 

 

Print
1197
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى