وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكيل د. أمل جادو الشكعة تستقبل السفير السريلانكي وتشكره باسم الحكومة الفلسطينية على الدعم المقدم من الحكومة السريلانكية
3
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكيل د. أمل جادو الشكعة تستقبل السفير السريلانكي وتشكره باسم الحكومة الفلسطينية على الدعم المقدم من الحكومة السريلانكية

استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة د. أمل جادو الشكعة، اليوم الخميس الموافق 04/04/2024 سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى دولة فلسطين السفير ناوالاجي كوراي في مكتبها بمقر الوزارة، وتقدمت عطوفتها بالشكر باسم الحكومة الفلسطينية وباسمها على التبرع المالي المقدم من فخامة الرئيس السريلانكي السيد رانيل ويكريماسنغها، والحكومة السريلانكية بقيمة مليون دولار، وذلك لصالح رعاية أطفال فلسطين في غزة، عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


كما وأشادت عطوفتها بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، والموقف السريلانكي التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف. واستعرضت د. جادو شكعة خلال اللقاء آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصةً بما يتعلق بحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد شعبنا في قطاع غزة، واستمرار ارتكاب المجازر ضد المدنيين الأبرياء بمن فيهم الأطفال والنساء، وفرض النزوح والتهجير القسري.إضافةً الى الوضع المتصاعد في الضفة الغربية من التوسع الاستيطاني، والاعتداءات والاعتقالات اليومية بحق الفلسطينيين تزامنا مع فرض إجراءات "انتقامية" بحق الأسرى في سجون الاحتلال.


من جانبه، السفير ناوالاجي كوراي شكر الوكيل د. جادو شكعة على حسن الاستقبال، وهنئها بالحكومة الجديدة. كما وأكد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وغير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، على حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأكد على أهمية التزام إسرائيل بتطبيق القرارات الأممية المتعلقة بوقف إطلاق النار الفوري في غزة، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.


وفي الختام، اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الاطراف، والتنسيق المستمر في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وحضر الاجتماع الى جانب عطوفة الوكيل، رنا أبو حاكمة رئيس قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا والباسيفيك، وريما تيم مدير دائرة جنوب آسيا، ومن مكتب تمثيل سيرلانكا إيمان يوسف.

 

Print
117
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى