وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تطالب بضغط دولي حقيقي للإفراج الفوري عن الأسير وليد دقة
8

الخارجية والمغتربين// تطالب بضغط دولي حقيقي للإفراج الفوري عن الأسير وليد دقة

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات  ما يتعرض له الاسير المريض البطل وليد دقة ،وتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياته خاصة  في ظل سياسة الإهمال الطبي المتعمدة في حقه التي تمارسها مصلحة إدارة سجون الاحتلال.
تؤكد الوزارة أن سياسة الاهمال التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الأسرى الابطال تتناقض تماما مع التزاماتها التي يفرضها القانون الدولي واتفاقيات جنيف ومبادئ حقوق الإنسان على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وتشكل انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية ذات الصلة، ترتقي لمستوى الجرائم.
​ تطالب وزارة الخارجية والمغتربين، بضغط دولي حقيقي على دولة الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسير المريض وليد دقة (٦٠ عاماً) المصاب بسرطان النخاع الشوكي والذي يقبع بسجون الاحتلال منذ ٣٨ عاماً. 
​وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د.أحمد الديك، انه وبناء على توجيهات فخامة الرئيس محمود عباس، وتعليمات معالي وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي تتابع الوزارة باستمرار قضية الأسير المريض دقة مع الدول كافة ومع الجهات الدولية والأممية ذات العلاقة، خاصة في ظل التدهور المتسارع في حالته الصحية، بهدف حشد أوسع ضغط عربي واسلامي واقليمي دولي على دولة الاحتلال للإفراج الفوري عنه.

Previous Article وزارة الخارجية والمغتربين// تحذر من مخاطر حرس بن غفير على ساحة الصراع وجهود التهدئة
Next Article وزارة الخارجية والمغتربين// تدين الاعتداء الآثم على ملعب الحسيني وتطالب بتوفير الحماية الدولية لشعبنا
Print
533 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى