وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// تهجير التجمعات البدوية صدى لتحريض سموتريتش وبن غفير الاستعماري العنصري
8

الخارجية والمغتربين// تهجير التجمعات البدوية صدى لتحريض سموتريتش وبن غفير الاستعماري العنصري

رفض نتنياهو الدولة الفلسطينية سبباً كافياً لاستمرار دوامة العنف والحروب

وفقاً لتقارير ذات اختصاص ومصداقية ارتفعت وتيرة اعتداءات المستعمرين في الضفة المحتلة بشكل ملحوظ وغير مسبوق، واستغل سموتريتش وبن غفير حاجة الحكومة الاسرائيلية لهما من اجل البقاء وفرضا اجندتهما الاستعمارية العنصرية عليها، مستفيدين من الانشغال العالمي بحرب الابادة في غزة، وحرضا على استباحة الضفة وضمها عمليا، وبنوا عشرات البؤر العشوائية واوغلوا في مصادرة الاراضي وطرد الفلسطينيين منها، خاصة المناطق المصنفة (ج) بما فيها مسافر يطا والاغوار . ولعل أبرز الاستهدافات تمحورت في طرد التجمعات البدوية واخلائها بالقوة واقتلاعها من مراعيها، ليتم احتلالها من قبل قطعان المستوطنين المتطرفين كما حصل هذا اليوم في منطقة المعرجات. 

 ترى الوزارة ان اعتداءات المستعمرين صدى لأقوال وتصريحات ومواقف نتنياهو التي يكرر من خلالها رفضه وتفاخره برفض الدولة الفلسطينية.

 تحذر الوزارة من نتائج ممارسات المستوطنين الاستعمارية العنصرية وتداعياتها على ساحة الصراع، خاصة وان ائتلاف نتنياهو اليميني الحاكم يعرض على المواطنين الفلسطينيين إما القتل أو التهجير أو التعايش والاستسلام للاحتلال ومستعمريه، بعيداً عن أية آفاق مستقبلية لحياة حرة وكريمة  لهم ولابنائهم.

 تشدد الوزارة ان الرفض الاسرائيلي لإقامة دولة الشعب الفلسطيني سبب كافي لاستمرار دوامة العنف والحروب والفوضى ولغياب امن واستقرار الاطراف كافة.

Previous Article الخارجية والمغتربين// سيل التصريحات الدولية لن يخفي الفشل في حماية المدنيين وإدخال المساعدات كقضية إنسانية غير قابلة للتفاوض أو الابتزاز
Next Article الخارجية والمغتربين// نتنياهو يعترف بأن أحد أهداف عدوانه تهجير الغزيين
Print
76 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى