وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي نظيره التركي على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي
2

المالكي يلتقي نظيره التركي على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي

 

انطاليا- اجتمع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، في ختام مشاركته في منتدى انطاليا الدبلوماسي، مع نظيره وزير خارجية جمهورية تركيا السيد هاكان فيدان، لمناقشة التطورات السياسيّة على الساحة الفلسطينية، ولاستئناف الحديث حول خطة العمل ضمن اللجنة العربية الإسلامية المنبثقة عن قمة الرياض لحشد المواقف الدولية للوصول إلى وقف إطلاق النار بشكل مُستدام.

في بداية اللقاء، وضع الوزير المالكي نظيره التركي في صورة الفظائع التي تُقدم قوات الاحتلال الاسرائيلي على ارتكابها بحق المدنيين العزّل في قطاع غزة من مجازر وإعدامات ميدانية وفرض سياستهم المُمنهجة في حرمانهم من الغذاء والماء والدواء. في ظل عرقلة نتنياهو لكافة الجهود الرامية لوقف إطلاق النار، وإحلال السلام في المنطقة. بهدف إطالة أمد الحرب وتوسيع رُقعتها الجغرافية لإشباع مصالحه الشخصية، والتنصّل من المحاسبة والمسؤولية.

وحذّر المالكي من وقوع كارثة إنسانية عُظمى في حال عزمت اسرائيل على الاجتياح البرّي لمدينة رفح التي تأوي مليون ونصف فلسطيني وتقاعس المجتمع الدولي في توفير الحماية للمدنيين، لذا ناشد الوزير المالكي جمهورية تركيا وكافة الدول في تكثيف الضغط على اسرائيل لمنع الاجتياح البرّي لمنطقة رفح، لحماية أرواح الأبرياء ووقف التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبٍ آخر، هنأ الوزير المالكي نظيره التركي على نجاح منتدى انطاليا الدبلوماسي بنسخته الثالثة، وعلى الزخم الدولي والإعلامي الكبير الذي يحظى به المنتدى. وقدّم المالكي موجزاً للسيد فيدان عن لقاءه مع حزب العدالة والتنمية التركي على هامش المنتدى.

بدوره، أكّد السيد فيدان على موقف بلاده الداعم والثابت للقضية الفلسطينية، والرافض لمحاولات التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني. وأفاد فيدان أنّ الأولوية القُصوى الآن تتمثّل في وقف إطلاق النار قبل بدء شهر رمضان الكريم. والسماح بدخول المساعدات للقطاع بشكل آمن.

وحضر اللقاء إلى جانب الوزير، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تركيا، د. فائد مصطفى، وملحق دبلوماسي دانه جبارين من مكتب الوزير.

Previous Article الخارجية والمغتربين// ماذا تحتاجون من دمائنا ولحمنا ودمار بلدنا أكثر لتوقفوا ابادتنا.
Next Article المالكي يلتقي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي والوفد المرافق له على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي
Print
124 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى