وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

المالكي يلتقي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي والوفد المرافق له على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي
2

المالكي يلتقي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي والوفد المرافق له على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي

 

انطاليا - ٣/٣/٢٠٢٤ - التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي ومسؤول العلاقات الخارجية السيد ظافر صاري قايا والوفد المرافق له، على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث.

في بداية اللقاء، شكر الوزير المالكي السيد قايا على مبادرته في عقد هذا اللقاء المهم، والذي يُظهر اهتمام الحزب بالقضية الفلسطينية وضرورة إيجاد حل عادل لها بموجب القوانين الدولية.

ووضع الوزير المالكي السيد قايا والوفد المرافق له في صورة التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلّة، وفي ظل آخر الأحداث المأساوية التي تحصل في قطاع غزة جراء الانتهاكات الجسيمة والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بشكل يومي بلا كللٍ أو ملل. واستهداف كل ما هو فلسطيني لإحداث ضرر شامل في القطاع وجعله مكان غير قابل للحياة. واستخدام سلاح جديد في حربهم ضد الفلسطينيين في غزة وهو العمل على سياسة التجويع والتعطيش والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية كالحصول على الدواء وتلقي العلاج.

وأعاد المالكي تأكيده على أن المطلب الأساسي الآن هو وقف فوري لإطلاق النار، وكسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة بالسماح لدخول المساعدات والمعونات الإنسانية بشكل آمن لكافة القطاع، وتوفير الحماية الدولية للمدنيين، ومنع التهجير القسري لأبناء شعبنا إلى خارج غزة.

بدوره قال السيد قايا أنّ الجرائم والأحداث التي تحصل في قطاع غزة بسبب الحرب الاسرائيلية عارٌ على الإنسانية وتعمّق فشل المجتمع الدولي في اختبار الإنسانية. وقال مُستنكراً أن إفلات اسرائيل من العقاب أو فرض العقوبات عليها سببه غياب المحاسبة والمساءلة الدولية. وأكّد السيد قايا على أهمية التصرّف بشكل فوري وعاجل من المجتمع الدولي وكافة الدول الإسلامية والعربية من أجل تحقيق وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات للقطاع بدون معيقات. مؤكداً على موقفهم في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني.

Previous Article المالكي يلتقي نظيره التركي على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي
Next Article الخارجية والمغتربين// إسرائيل توسع حرب الإبادة لتشمل رفح ومنطقتها بالتدريج.
Print
587 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى