وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نائب وزير خارجية الدومينكان على هامش أعمال الدورة ٥٥ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
2

الوزير د.المالكي يلتقي نائب وزير خارجية الدومينكان على هامش أعمال الدورة ٥٥ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

جنيف- التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، نائب وزير خارجية جمهورية الدومينكان السيد روبين سيليي على هامش اعمال مجلس حقوق الانسان في دورته ال 55. 

حيث اطلعه على اخر مستجدات الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية، خاصة جريمة الابادة الجماعية التي ترتكبها اسرائيل ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة وما تقوم به من جرائم اجبرت ابناء شعبنا للنزوح الى مدينة رفح التي باتت تأوي اكثر من مليون ونصف فلسطيني، في ظل سياسة ممنهجة تتبعها إسرائيل في تجويع وتعطيش وحرمان أبناء شعبنا من احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، مشيرا إلى مخططات الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو الهادفة إلى تعميق وتكرار النكبة وابادة شعبنا أو تهجيره قسراً.

وفي السياق ذاته، تطرق د. المالكي الى جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، واستباحة قوات الاحتلال المتواصلة للمدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية وما تخلفه من شهداء وجرحى واعتقالات تعسفية، وترويع المواطنين الآمنين في منازلهم، بشكل يترافق مع تصعيد ارهاب المستعمرين ضد المواطنين الفلسطينيين وارضهم وممتلكاتهم، خاصة قبيل حلول شهر رمضان المبارك وخططهم في الاعتداء وتقييد  حرية ابناء شعبنا في العبادة خلال الشهر الفضيل. 

واكد الوزير المالكي بأن دولة فلسطين سوف تقدم مجموعة من القرارات، وتتطلع الى دعم الدومنيكان لهذه القرارات والتحرك بشكل عام.

بدوره اكد السيد سيليي موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وحل الدولتين، ومتابعتهم للاوضاع التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

Previous Article السفيرة المحيسن تلتقي رئيس مجلس مدينة ستوكهولم
Next Article الخارجية والمغتربين// تحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن فشله المتواصل في وقف إبادة شعبنا وضم أرض وطنه وتهجيره
Print
103 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى