وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره الكولومبي ويثمن مواقفهم الشجاعة والداعمة لقضية شعبنا
2

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره الكولومبي ويثمن مواقفهم الشجاعة والداعمة لقضية شعبنا

جنيف - التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي بالسيد لويس جيلبيرتو موريو وزير خارجية كولومبيا، خلال اجتماعات مجلس حقوق الانسان في دورته ال 55.

 وقد اطلعه على صعوبة الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة، وجريمة الابادة الجماعية التي ترتكبها اسرائيل ضد ابناء شعبنا في القطاع، وحشرهم في مدينة رفح، ونوايا الحكومة الاسرائيلية في الهجوم على رفح وما سيشكله ذلك من تعميق الكارثة الانسانية هناك، حيث نزح اليها 1.5 مليون فلسطيني.

 واكد الوزير المالكي على ضرورة تكاتف الجهود من اجل وقف فوري للعدوان وادخال المساعدات، لوقف الخطط الاسرائيلية الهادفة الى إبادة الشعب الفلسطيني او تهجيره قسرا.

وتطرق د. المالكي الى المحاولات الدائمة للتوصل الى اتفاق من اجل وقف للعدوان وانعكاس ذلك على  الافراج عن الاسرى والمحتجزين. 

كما اضاف المالكي ان اسرائيل تستمر في جرائمها في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاجتياحات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، والقتل الجماعي، وارهاب المستعمرين، خاصة قبيل حلول شهر رمضان وخططهم في الاعتداء على حرية ابناء شعبنا في العبادة خلال الشهر الفضيل. 

وثمن وزير الخارجية د. المالكي دور كولومبيا، والمواقف الشجاعة لهم، بما فيها في المحاكم الدولية ومرافعتها، والتي يثمنها كل الشعب الفلسطيني.

 بدوره اكد بالسيد لويس جيلبيرتو موريو وزير خارجية كولومبيا على دعم كولومبيا حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وانها جاهزة للعمل مع فلسطين في المنابر كافة.

Previous Article الوزير د.المالكي يطلع نائب رئيس بوروندي على اخر التطورات
Next Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره الكازاخي في جنيف ويطلعه على آخر المستجدات
Print
99 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى