وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير المالكي يعقد سلسلة لقاءات مهمة خلال زيارته الرسمية الى هولندا
2

الوزير المالكي يعقد سلسلة لقاءات مهمة خلال زيارته الرسمية الى هولندا

التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي أعضاء البرلمان الهولندي في لجنة الشؤون الخارجية، وأطلعهم على آخر التطورات في دولة فلسطين مشددا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ومؤكدًا أنه يقع على عاتق المجتمع الدولي واجب أخلاقي لوقف المذابح المستمرة التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ضد السكان المدنيين الفلسطينيين الخاضعين لاحتلالها الاستعماري غير القانوني. كما أكد على ضرورة بذل الجهود الدولية لإيجاد أفق سياسي يهدف إلى تحقيق الحقوق الفلسطينية بما فيها حق تقرير المصير، وتحقيق دولة فلسطينية مستقلة ، وإيجاد الحل السلمي الذي يضمن السلام في المنطقة.
وفي سياق متصل، عقد وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اجتماعا مع مجلس السفراء العرب في هولندا في مقر إقامة عميد السفراء العرب لدى مملكة هولندا سفير سلطنة عمان سعادة الشيخ د.عبد الله سالم بن حمد الحارثي. وأطلع الوزير المالكي الأعضاء على آخر التطورات على الأرض، لا سيما العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، كما أطلعهم على آخر التطورات حول اجتماعاته في هولندا. كما أكد د. المالكي على العلاقات الأخوية التي تربط فلسطين والدول العربية والدور المهم الذي تلعبه في تحقيق الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.
من جانبه، شكر عميد السفراء العرب الوزير المالكي على هذا اللقاء والإحاطة المهمة التي قدمها.
وفي وقت سابق، أطلع الوزير المالكي، الصحافة الهولندية على آخر التطورات في دولة فلسطين وعلى اجتماعاته في المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية في لاهاي. و طالب المالكي بوقف فوري لإطلاق النار، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ومنع النقل القسري، وحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي المستمر. وشدد المالكي على دعوات القيادة الفلسطينية لتحقيق المساءلة والعدالة للشعب الفلسطيني.
يذكر ان الوزير المالكي سلم امس الاربعاء، رد دولة فلسطين، ومرافعتها المكتوبة الثانية لقلم محكمة العدل الدولية في لاهاي وطلب الرأي الاستشاري، والفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي طويل الامد، وواجبات الدول تجاه سبل التعامل مع هذه المنظومة غير القانونية.
كما التقى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي كريم خان، ورئيس المحكمة الجنائية الدولية، القاضي بيوتر هافمانسكي، ومسجل المحكمة، قلمها، اوسفالادو زافالا جيلير.
وشدد الوزير المالكي خلال اللقاءات على ضرورة ان ينجز التحقيق الجنائي بشكل عاجل وان تجلب مجرمي الحرب الاسرائيليين للعدالة. وان سبب الجرائم التي ترتكبها اسرائيل ومسؤوليها اليوم هو غياب المساءلة والمحاسبة.

Previous Article الخارجية والمغتربين// ترفض تسييس الاحتياجات الانسانية الاساسية لقطاع غزة او تحويلها كورقة للإبتزاز
Next Article الخارجية والمغتربين// تحذر من استغلال عصابات بن غفير الإرهابية الحرب المدمرة على القطاع لارتكاب مجازر في الضفة
Print
345 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى