وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي هيئات المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي
2

الوزير د.المالكي يلتقي هيئات المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي

التقى د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، والوفد المرافق له، اليوم في لاهاي، رئيس المحكمة الجنائية الدولية، القاضي بيوتر هافمانسكي، ومسجل المحكمة، قلمها، اوسفالادو زافالا جيلير.


حيث اطلعهم الوزير المالكي على حجم الجرائم والدمار الذي تتسبب به اسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي،  دون مساءلة او محاسبة، وشدد على دور مؤسسات العدالة الدولية، والمحكمة بالذات، لانصاف ضحايا الشعب الفلسطيني، وخاصة خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة و استمرار جرائمها وجرائم ارهابييها من المستعمرين.


وطالب المالكي بالتحرك السريع لكافة المؤسسات الاممية، بما فيها المحكمة الجنائية الدولية كملجئ اخير للشعب الفلسطيني لاتخاذ ما يلزم من خطوات لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان فورا،  وإطلاق النار.


وشدد على ضرورة ان تنجز المحكمة تحقيقها الجنائي وان تجلب مجرمي الحرب الاسرائيليين للعدالة. وان سبب الجرائم التي ترتكبها اسرائيل ومسؤوليها اليوم هو غياب المساءلة والمحاسبة.


بدوره اكد رئيس المحكمة وقلمها على اهمية المحكمة الجنائية الدولية ودورها للعدالة والمساءلة، وان دعم هذه المؤسسة سيساهم بدورها غي إنجاز العدالة.


حضر الاجتماع السفيرة روان سليمان، سفيرة فلسطين في لاهاي، والسفير عمار حجازي مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الاطراف، والسفير د. عمر عوض الله، والدبلوماسي من بعثة فلسطين في لاهاي محمد عياد.

Previous Article الخارجية والمغتربين: تحذر من مخاطر المحاولات الرامية لتحويل الصراع من سياسي إلى ديني
Next Article مجلس السفراء العرب لدى بولندا يلتقي وزير الخارجية واو ويضعه في صورة خطورة الوضع الإنساني في غزة
Print
295 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى