وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

د.المالكي يعقد حدثا جانبيا حول حالة حقوق الانسان  للشعب الفلسطيني على هامش مجلس حقوق الانسان
8

د.المالكي يعقد حدثا جانبيا حول حالة حقوق الانسان للشعب الفلسطيني على هامش مجلس حقوق الانسان

جنيف-قدم د. رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين، احاطة حول الاوضاع في الارض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس، وخاصة حرب الابادة ضد شعبنا في غزة، في الحدث الجانبي رفيع المستوى الذي اقامته دولة فلسطين على هامش الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وبحضور العديد من الدول من كافة المجموعات الاقليمية.

وشارك في الحدث عدد من الوزراء الذين قدموا مداخلات أكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني في وجه الابادة الجماعية وخطورة العدوان الاسرائيلي على حقوق الشعب الفلسطيني ، ونجاعة منظومة العمل متعدد الأطراف، وعلى رأسهم رئيس اللجنة الوزارية العربية الاسلامية، وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان، وزراء خارجية اندونيسيا، والبحرين، ومصر، وايران، والكويت، وفنلندا، ووزراء من قطر، والامارات، ونواب وزراء.

وأكد الوزير د. المالكي أن الوضع الحالي في قطاع غزة مروع للغاية، حيث تقوم اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، منذ 143 يوما باستهداف المدنيين الفلسطينيين، الأطفال منهم والنساء، بالأسلحة الفتاكة، وتدمر المباني السكنية والبنى التحتية وتستهدف المستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء، ويدمر القطاع الصحي بشكل ممنهج. وبينما يحصل ذلك، يقف المجتمع الدولي متفرجاً، مؤكداً في ذات الوقت ان ذلك لا يشكل خذلانا للشعب الفلسطيني فقط، بل خذلان للإنسانية جمعاء.

واشار المالكي للدول المشاركة، أن ما يحدث في غزة وصمة عار على ضمير الإنسانية، وأشار الى أنه بدلاً من أن يثور المجتمع الدولي على هذه الوحشية، يتم تطبيع إجرام اسرائيل وتبريره تحت مسمى الدفاع عن النفس، وان كل من يستخدم هذه الحجة يساهم في الإبادة الجماعية ويمكن إسرائيل من الاستمرار بمشروعها الاستعماري واضطهادها للشعب الفلسطيني.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته، والقيام بأقل ما هو مطلوب وممارسة الضغط لوقف العدوان وبشكل فوري، وتوفير حماية للشعب الفلسطيني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة دون تأخير.

ولقي الحدث الجانبي تفاعلاً كبيراً، حيث أعربت العديد من الدول المشاركة، من وزراء ونواب وزراء ووفود رفيعة المستوى دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وإدانتها لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقه والمناداة بمحاسبتها على جرائمها.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف
Next Article الوزير د.المالكي يلتقي وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي
Print
97 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى