وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

خلال لقاء الوزير المالكي بالرئيس الفزويلي الرئيس مادورو: فنزويلا لن نألوا جهدا في الدفاع عن فلسطين
6

خلال لقاء الوزير المالكي بالرئيس الفزويلي الرئيس مادورو: فنزويلا لن نألوا جهدا في الدفاع عن فلسطين

باكو، 26 تشرين الاول/ اكتوبر 2019،التقى وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور رياض المالكي، على هامش أعمال قمة دول عدم الانحياز، بالرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو.

و في البداية نقل الوزير المالكي تحيات  فخامة الرئيس محمود عباس لنظيره الرئيس نيكولاس مادورو، ومن ثم وضعه في صورة آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لمواجهة المساعي الأمريكية والإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال تكريس خطوات على أرض الواقع تتناقض مع قرارات الإجماع الدولي.

من جهته، أكد الرئيس مادورو، على موقف فنزويلا المبدأي والثابت في دعم القضية الفلسطينية اللامحدود واللامشروط من باب الالتزام الأخلاقي والإنساني، مع الشعوب التي ترزح تحت الاحتلال، وإن فنزويلا لن تألوا جهدا في الدفاع عن فلسطين في كافة المنابر والمحافل، وأكد على أن بلاده تقف دوماً وابداً مع الشعوب الساعية لتقرير مصيرها، كأحد أهم أهداف ومبادئ جمهورية فنزويلا البوليفارية. تم تبادل وجهات النظر، حول عدد من القضايا الدولية والاقليمية، وأكد الطرفان على ضرورة تنسيق المواقف بين البلدين، تحقيقا لمصالح البلدين والشعبين الصديقين. حضر اللقاء  ناصر عبد الكريم سفير فلسطين لدى جمهورية أذربيجان، و مستشار اول محمد ابو جامع  مدير مكتب الوزير.

Previous Article المالكي ونظيره الكويتي يتفقان على تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين
Next Article سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا تخرج دورة دراسية بعنوان "فلسطين ضد النسيان"
Print
1109 Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى