وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي  برئيس البرلمان القبرصي السيد ديميتريس سيلوريس
6

الوزير د. المالكي يلتقي برئيس البرلمان القبرصي السيد ديميتريس سيلوريس

التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي برئيس البرلمان القبرصي السيد ديميتريس سيلوريس وذلك في مقر البرلمان القبرصي اليوم وذلك اثناء الزيارة الرسمية التي يجريها المالكي في جمهورية قبرص حيث يعقد سلسلة لقاءات رسمية.
بدايةً احاط المالكي السيد سيللوريس بالمستجدات على الساحة الفلسطينية الداخلية والتي تتمثل بالتحضيرات لعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة. وقد ثمّن رئيس البرلمان هذه الخطوة وعبر عن استعداده لتقديم كل الدعم الممكن.
كما وضع المالكي السيد سيللوريس بصورة المستجدات على ارض الواقع والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته والاجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال بشكل يومي من توسيع الاستيطان والسيطرة على المقدرات الفلسطينية والتي من شانها ان تضع نهاية لحل الدولتين.
كما تطرق الى تصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية بومبيو الاخيرة والتي اعتبرت ان وجود المستوطنات لا يتعارض مع القانون الدولي وقد أشار المالكي الى ان هذه التصريحات تتعارض مع قرارات الشرعية الدولية والقوانين الدولية فالمستوطنات هي كيان غير قانوني ولا يمكن ان يكون هناك جدال حول الامر، وقد ذكر المالكي ان فلسطين تتوقع الدعم والمساندة والتضامن من المجتمع الدولي حيث شدد على اهمية ان يقف المجتمع الدولي باكمله أمام هذه التصريحات اذ ان تداعيات هذه التصريحات قد تؤثر على كامل المنطقة وليس فقط على فلسطين، كما نوه الى ان الرد الاوروبي المتمثل بالاتحاد الاوروبي والرافض لتلك التصريحات يجب ان يكون حازماً.
من جانبه اكد السيد سيللوريس على دعم فلسطين المبدئي والذي لا شك فيه في تحصيل حقوقه المشروعة.
في سياق اخر، ذكر المالكي ان هناك ترتيبات تجري لعقد جولة مشاورات سياسية ولجنة وزارية مشتركة بين البلدين وقمة ثلاثية مع كلا من قبرص واليونان.
في نهاية اللقاء تقدم المالكي بدعوته لزيارة دولة فلسطين والتي رحب بها السيد سيللوريس. واتفق الطرفان على اهمية تبادل الزيارات وتشكيل لجنة صداقة برلمانية ما بين البلدين.
حضر اللقاء كلا من السفير جبران طويل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص والمستشار اول منى ابو عمارة من سفارة فلسطين والسكرتير ثالث شريهان ابوغوش

Previous Article الوزير د. المالكي يلتقي الرئيس القبرصي اناستاسياديس
Next Article الوزير د.المالكي يطلع نظيره القبرصي على آخر المستجدات
Print
830 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى