وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية
1

الوزير د. المالكي يلتقي المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية

التقى اليوم وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية السيد ريتشارد مور وأطلعه على آخر المستجدات في القضية الفلسطينية وعلى رأسها الانتخابات العامة المرتقبة وأكد على جاهزية الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس للمضي قدماً في الانتخابات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح العملية الديموقراطية.

شكر الوزير د. المالكي الحكومة البريطانية على موقفها بشأن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بومبيو باعتبار المستوطنات الإسرائيلية شرعية، وموقفهم الداعم في مجلس الأمن في جلسته الأخيرة والتي ترأستها بريطانيا.

وأطلع الوزير د. المالكي السيد مور على نتائج الاجتماع الطارئ الذي تم عقدة لوزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة والذي تم الإعلان فيه عن المواقف الداعمة للدول العربية وعن دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية.

وأكد بدورة السيد مور على استمرار دعم الحكومة البريطانية للحكومة الفلسطينية وعلى دعمهم للشعب الفلسطيني بحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته على حدود عام 1967 وهو بما يتماشى مع الحكومة البريطانية بدعم حل الدولتين والتوصل إلى الحل السلمي.

وحضر الاجتماع من الجانب البريطاني: نائب القنصل البريطاني العام السيدة أليسون هول، السكرتير الخاص للمدير العام السيد ساموئيل نيكولز

ومن الجانب الفلسطيني: مدير دائرة أوروبا الغربية المستشار إيهاب الطري، مسؤول ملف بريطانيا سكرتير ثالث قصي عيساوي، من مكتب الوزير ملحق دبلوماسي زينة المصري.

 

 

Previous Article الخارجية والمغتربين// تُطالب بتدخل دولي عاجل لوقف حملات القمع والتنكيل بالعيسوية
Next Article دولة فلسطين تشارك في اعمال الدورة 24 لمؤتمر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي
Print
867 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى