وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د. المالكي يلتقي السكرتير العام لحزب "اكيل" القبرصي
6

الوزير د. المالكي يلتقي السكرتير العام لحزب "اكيل" القبرصي

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي بالسكرتير العام لحزب (اكيل) القبرصي، السيد اندروس كبريانو في مقر الحزب في العاصمة القبرصية نيقوسيا.
في بداية اللقاء ثمن المالكي العلاقات التاريخية التي تجمع الجانبين كما وشكره على البيان قوي اللهجة الصادر من جانبهم والمندد للتصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية ألأمريكي باعتبار ان "المستوطنات الاسرائيلية لا تتعارض مع القانون الدولي".
كما عبر المالكي عن تقديره للموقف الدولي والشرعية الدولية المجمعة على الحقوق الفلسطينية التي لا حياد عنها.
من جانبه أشار السيد كبريانو على عمق وتأصل علاقات الصداقة والروابط التي تجمع الحزب بشكل خاص وقبرص بشكل عام بفلسطين وأكد على تضامن الحزب المبدئي ودعمه الدائم للحقوق الفلسطينية الشرعية.
في جانب اخر وضع المالكي السيد كبريانو في صورة الأوضاع وتطوراتها على ارض الواقع المتمثلة باستمرار الاعتداءات الاسرائيلية الشرسة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته. وهنا اكد المالكي على "اننا لن نستسلم ولن نوفر جهداً في سبيل تحصيل الحقوق الفلسطينية الشرعية".
كما اكد على ان المضي قدماً بذلك يحتاج الى جرأة وشجاعة تتمثل بالقيادة الفلسطينية الحكيمة في مواجهة كافة التحديات والصعوبات والضغوطات التي تمارس عليها، كما اشار الى تعويل فلسطين على العدالة الدولية والقانون الدولي الذي يعتبر الفاصل في الخلافات الدولية واهمية دعم وتضامن الأصدقاء في العالم للقيادة والشعب الفلسطيني في مواجهة كافة التحديات والاستمرار في نضاله.
من جانبه اكد السيد كبريانو على ان من واجبنا جميعا دعم أصدقائنا في فلسطين والقضية الفلسطينية وأكد على انهم في الحزب لن يوفروا جهداً في حشد الدعم لفلسطين.
في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرار التنسيق وتبادل الزيارات الثنائية، كما تقدم المالكي بدعوة للسيد كبريانو لزيارة فلسطين وللذي بدوره قبل الدعوة على ان يتم ترتيب ذلك في اقرب فرصة.

 

Previous Article المالكي يثمن زيارة رئيس الوزراء لمقر الوزارة
Next Article الوزير د. المالكي يلتقي الرئيس القبرصي اناستاسياديس
Print
805 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى