وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية اسبانيا في جنيف
8

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية اسبانيا في جنيف

التقى وزير خارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي نظيره السيد خوسيه مانويل ألباريس وزير خارجية اسبانيا، ضمن لقاءاته على هامش اعمال مجلس حقوق الانسان المنعقد حالياً في دورته ال 55 في جنيف.

حيث تناول اللقاء الحراك بشأن امكانية التوصل الى وقف اطلاق النار والجهود الدولية والعربية لذلك، وقد اطلع المالكي نظيره على اخر المستجدات، والكارثة الانسانية وحرب الابادة ضد شعبنا، خاصة في قطاع غزة وحشرهم وتهجيرهم قسرا الى مدينه رفح، والتي تجمع فيها اكثر من مليون ونصف فلسطيني.

وتطرق د. المالكي الى جرائم اسرائيل في الضفة الغربية بما فيها القدس، والاجتياحات للمدن، والقتل الجماعي، وارهاب المستعمرين، وضرورة اتخاذ الدول لخطوات للمساءلة والمحاسبة بما فيها وضع المستوطنين على قوائم الارهاب، وفرض منظومة من العقوبات على اسرائيل ومسؤوليها.

وعبر الوزير المالكي عن ان جرائم نتنياهو وحكومته هي المشكلة والمعيق امام وقف اطلاق النار والعدوان ضد شعبنا، وان الامن لا يمكن ان يأتي من خلال الحرب، وان الامن يأتي من خلال السلام، وان نتنياهو والحكومات الاسرائيلية ليست حكومات سلام، وعلى المجتمع الدولي واجبات لانهاء الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي فورا.

كما اشار الوزير المالكي الى خطط الحكومة الاسرائيلية خلال شهر رمضان ونواياها في حرمان ابناء شعبنا من حقهم في العبادة خلال الشهر الفضيل.

كما شكر وزير الخارجية د. المالكي اسبانيا على مواقفها وعلى مشاركتها المهمة في المرافعات الشفهية في محكمة العدل الدولية وعلى كل الجهود التي تقوم بها.

و اكد الوزير المالكي بأن فلسطين سوف تقدم مجموعة من القرارات، وتتطلع الى دعمهم.

بدوره اكد وزير الخارجية الاسباني على مواقفهم المتسقة مع القانون الدولي والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير الخارجية الكويتي
Next Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية مملكة الدنمارك
Print
116 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى