وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره العراقي على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي
8

الوزير د.المالكي يلتقي نظيره العراقي على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي

انطاليا - التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الجمعة الموافق الأول من آذار ٢.٢٤، وزير خارجية جمهورية العراق السيد فؤاد حسين، وذلك على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث.

في بداية اللقاء، ناقش الوزيران آخر مستجدات القضية الفلسطينية وبالأخص حرب الإبادة الجماعية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، وما خلّفته آلة الحرب الاسرائيلية من دمار شامل لكافة مناحي الحياة في القطاع. 

وأوضح الوزير المالكي لنظيره العراقي سياسة اسرائيل المُمنهجة في تهجير سكان القطاع بالقوة جنوباً إلى مدينة رفح، التي باتت تأوي اليوم مليون ونصف فلسطيني يعيشون في ظروف مأساوية في رُقعة صغيرة لا تستوعب هذا العدد من السكان. موضحاً  أن حكومة الاحتلال بقيادة نتنياهو تعتزم الاجتياح البّري لمدينة رفح، رغبةً منهم في إشباع المخطط الاسرائيلي الصهيوني في تكرار النكبة وإبادة شعبنا أو تهجيره قسراً.

وتطرّق د. المالكي في حديثه إلى الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بالأمس بحق المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات على دوار النابلسي شمال القطاع، حيث أطلقت دبابات الاحتلال والطائرات المسيّرة والقناصين الاسرائيليين النار بشكل متعمّد على المواطنين في الطوابير مما أسفر عن ١١٤ شهيد وما يُقارب ٧٠٠ جريح.

بدوره أكّد الوزير حسين على موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وعلى تضامن العراق حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وأكّد على استمرار تقديم العراق الدعم والمساندة للفلسطينيين.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره اللبناني على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث
Next Article الوزير د.المالكي يُلقي كلمته في جلسة خاصة بعنوان "مجموعة الاتصال بشأن غزة" خلال أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي
Print
83 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى