وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيرته وزيرة خارجية مملكة هولندا
8

الوزير د.المالكي يلتقي نظيرته وزيرة خارجية مملكة هولندا

التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي السيدة هانكي بروينز وزيرة خارجية مملكة هولندا، على هامش اعمال مجلس حقوق الانسان في دورته ال 55 المنعقدة في جنيف.

حيث اطلعها على معاناة الشعب الفلسطيني، والحرب الانتقامية والابادة الجماعية التي تقودها حكومة نتنياهو، وهجومها الممنهج ضد كل مناحي الحياة الفلسطينية، وبما فيها ضد منظمة الاونروا التي تعتبر شريان الحياة لشعبنا ولاجئيه. مشدداً على ضرورة ألا تنجر هولندا الى الاكاذيب الاسرائيلية بشأن الاونروا وان تعلن اعادة تمويلها للاونروا لأنها مصيرية في هذا الوقت.

كما تطرق الوزير المالكي الى الجرائم التي ترتكبها اسرائيل في الضفة الغربية بما فيها القدس، واجتياحات المدن والقرى وارهاب المستوطنين المدعوم من جيش الاحتلال، والخطط الاسرائيلية لاشعال المنطقة في شهر رمضان الفضيل.

وطالب الوزير المالكي هولندا للعمل على فرض عقوبات على اسرائيل واركان حربها في مواجهة جرائمهم، وتحمل مسؤولياتهم استنادا للقانون الدولي والتدابير الاحترازية الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

واشار الوزير المالكي الى المشروع الاسرائيلي الصهيوني الذي يكرر النكبة في إبادة الشعب الفلسطيني او تهجيره قسرا.

واكد الوزير المالكي بأن فلسطين سوف تقدم مجموعة من القرارات الى مجلس حقوق الانسان ويتطلع الى دعم هولندا للقرارات المتسقة مع القانون الدولي.

بدورها اكدت وزيرة الخارجية الهولندية السيدة هانكي بروينز، ان القانون الدولي يجب ان يكون اساس اي تحرك، وهم يدعمون القانون الدولي وانهم قد قدموا دعما للمحكمة الجنائية الدولية، ولمكتب المفوض السامي.

Previous Article الوزير د.المالكي يلتقي نظيره وزير خارجية مملكة الدنمارك
Next Article الوزير د.المالكي يطالب الصليب الاحمر الدولي بالتدخل العاجل للكشف عن مصير الاسرى والمختطفين قسراً لدى الاحتلال
Print
121 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى