وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يلتقي نظيرته الرومانية على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي
8

الوزير د.المالكي يلتقي نظيرته الرومانية على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي

انطاليا- ٢/٣/٢٠٢٤ - التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم السبت، مع وزيرة خارجية رومانيا السيدة لومينيتا أودوبيسكو، على هامش منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث، لمناقشة آخر التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

في بداية اللقاء، أطلع الوزير المالكي نظيرته الرومانية على آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعلى الأوضاع الكارثية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بسبب حرب الإبادة الجماعية التي تشنّها اسرائيل. وشدد المالكي على أنّ وقف إطلاق النار بشكل مُستدام قبيل حلول شهر رمضان المبارك وتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين وتقديم المساعدات الإنسانية بشكل آمن، تُشكّل الأولوية القصوى الآن. 

في نهاية اللقاء، شكر الوزير المالكي رومانيا على مواقفها الداعمة لفلسطين، وأكّد على أهمية الدور الفعّال الذي من الممكن أن تمارسه رومانيا على المستويات الدولية كافة من أجل وقف إطلاق النار بشكل مُستدام، والمشاركة في تشكيل رؤية مستقبلية قائمة على تحقيق العدالة للفلسطينيين. ومن جانبٍ آخر، أشار الوزير المالكي إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين ورومانيا.

من جانبها، أعربت السيدة أودوبيسكو عن تضامن بلادها مع الشعب الفلسطيني، وأكّدت على أهمية إنهاء المأساة المستمرة في قطاع غزة والوصول إلى وقف إطلاق النار قبل بدء شهر رمضان، مؤكدة على أنّ بلادها ستستمر في ممارسة الضغط والعمل دولياً من أجل وقف هذه الحرب وتوفير المساعدات والاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني في القطاع.

وحضر اللقاء إلى جانب الوزير، سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تركيا، د. فائد مصطفى، وملحق دبلوماسي دانه جبارين من مكتب الوزير.

Previous Article د.المالكي يُشارك في جلسة بعنوان "أساسيات السلام الدائم في الشرق الأوسط"، ضمن نطاق أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي
Next Article السفيرة المحيسن تلتقي الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية خلال زيارته الرسمية الى السويد
Print
89 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى