وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close

الأخبار الرئيسية

الوزير د.المالكي يبحث مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية انتهاكات الاحتلال
1

الوزير د.المالكي يبحث مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية انتهاكات الاحتلال

لاهاي 2-12-2019 - بحث وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الاثنين، مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، تطورات الدراسة الأولية التي تجريها المدعية العامة في ظل ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي بشأن الاستيطان، واستغلال الحكومة الاسرائيلية لذلك من خلال بدء اتخاذ إجراءات غير قانونية من شأنها الإسراع في تنفيذ ضم غور الأردن.

كما بحث معها، الى جانب الاستيطان، قضية الإهمال الطبي المتعمد والممنهج للأسرى الذي تنتهجه سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والذي أدى قبل أيام إلى استشهاد الأسير سامي أبو دياك، والوضع الصحي الحرج الذي يمر به الأسيران أحمد زهران، ومصعب الهندي.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المحكمة الجنائية التي تنعقد اليوم ولغاية السابع من الشهر الجاري، في لاهاي.

وطالب الوزير د. المالكي المدعية العامة بضرورة فتح التحقيق الجنائي بشكل فوري ومستعجل في ظل ما ترتكبه قوات الاحتلال الاسرائيلي من جرائم مستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتلك التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي بشأن "شرعية" المستوطنات التي تضرب بعرض الحائط القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن الوزير د. المالكي يترأس الوفد المشارك في اجتماعات جمعية الدول الأعضاء والذي يضم في عضويته سفيرة دولة فلسطين وممثلتها الدائمة لدى المحكمة الجنائية الدولية روان سليمان، والسفير رأفت بدران، ومدير إدارة الأمم المتحدة د. عمر عوض الله

Previous Article نيكاراغوا تؤكد دعمها المطلق للشعب الفلسطيني وقيادته لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.
Next Article بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفذ برنامج تنموي في مجال الإعلام في ساحل العاج
Print
1082 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى