وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
عقد جلسة مشاورات سياسية بين دولة فلسطين وجمهورية الاوروغواي الشرقية
3
/ Categories: آخر ألاخبار

عقد جلسة مشاورات سياسية بين دولة فلسطين وجمهورية الاوروغواي الشرقية

عقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية كل من دولة فلسطين وجمهورية الأوروغواي الشرقية، باجتماع كل من وكيل وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين د. امل جادو شكعة ونظيرتها وكيل وزارة خارجية جمهورية الأوروغواي الشرقية السيدة كارولينا اتشي ابيه. 

في بداية الاجتماع، رحبت د. جادو شكعة بالسيدة اتشي والوفد المرافق لها، وأشارت الى اهميه استمرار الحوار والتواصل لتعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين. واستهلت حديثها بوضع الوفد المشارك في صورة التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية بما يشمل الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وارضه التي تحول دون قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة. 

 ونوهت الى ضرورة احترام الدول لكافة القرارات الدولية بما يتعلق بالقضية الفلسطينية، بالخصوص الحالة القانونية لمدينة القدس، والامتناع عن القيام بأي خطوة من شأنها ان تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة واعتراف الاوروغواي بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

وتم خلال الجلسة مناقشة كافة التفاصيل على مستوى العلاقات الثنائية بين الدولتين بما يشمل التعاون في المجالات السياسية، والثقافية، والسياحية، والتعاون فيما بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها في الاوروغواي. اتفقت دولة فلسطين وجمهورية الاوروغواي الشرقية على ابرام عددا من الاتفاقيات الثنائية، وتم التطرق الى العلاقات المتعددة الأطراف وضرورة الالتزام بالدعم المتبادل بين الدولتين في المحافل الدولية. 

من جهتها، أكدت السيدة اتشي على موقف بلادها الثابت من القضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها والمتمثلة باحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وحل الدولتين، الرافض للاستيطان. كما وصرحت ان دولتها تحترم العلاقات التاريخية الفلسطينية-الاوروغوانية وتعتز بها وأكدت انها لن تقدم على أي خطوة من شأنها ان تكون مخالفة للقانون الدولي بالخصوص انها لن تقوم بافتتاح مكتب تجاري في القدس. وأبدت الوكيلة استعدادها لدعم كافة السبل الممكنة من الحوار والتعاون لتعزيز العلاقات بين الدولتين وتمكينها. 
 
وفي الختام، وجهت الوكيل جادو الشكعة الشكر لنظيرتها لإتمام هذه المشاورات بنجاح داعيةً إياها لاستمرار بالتعاون والتآزر لتحقيق الحلم الفلسطيني بتكريس استقلال بلاده ونيله لحريته.

Print
117
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى