وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكيل د. جادو شكعة تستقبل عضو البرلمان الياباني د. توشيكو آبي
8
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكيل د. جادو شكعة تستقبل عضو البرلمان الياباني د. توشيكو آبي

استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة اليوم الاثنين في مقر وزارة الخارجية والمغتربين عضو البرلمان الياباني السيدة د. توشيكو آبي، وسفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى دولة فلسطين يوئيتشي ناكاشيما والوفد المرافق. حيث أطلعت الوكيل د. جادو الشكعة الوفد الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بما يشمل سياسات الحكومة الإسرائيلية الجائرة وانتهاكاتها المستمرة واستفزازات وزرائها المتطرفين، والإجراءات العقابية التي فرضتها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسساته، ناهيك عن تزايد اعتداءات وعنف المستوطنين الاسرائيليين تحت حماية جيش الاحتلال، وإمعان الحكومة الاسرائيلية في التوسع الاستيطاني، مشددة على اهمية تحرك المجتمع الدولي العاجل لحماية وانقاذ حل الدولتين وضمان مساءلة اسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها وخروقاتها الصارخة للقانون الدولي وحقوق الانسان.

هذا وتناولت الوكيل د. جادو شكعة العلاقات الثنائية الفلسطينية اليابانية، وجددت دعوتها للجانب الياباني للاعتراف بدولة فلسطين في المستقبل القريب. هذا وأثنت على دعم اليابان المقدم للجانب الفلسطيني، من خلال مبادراتها كالمنطقة الصناعية الزراعية في أريحا، والمشاريع التنموية، ودعم المؤسسات الحكومية، والدعم عبر الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة كالأونروا وبناء القدرات الفلسطينية المؤسساتية والبشرية من خلال السيباد وغيره من المنابر. كما وشددت على أهمية المضي قدماً بتعزيز افق التعاون بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز وتمتين علاقات الصداقة بين البلدين في إطار لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية اليابانية.

من جانبها، أكدت د. آبي موقف اليابان الداعم لحل الدولتين، مشيرة إلى أهمية التحرك قُدماً ودفع التعاون الثنائي بين البلدين على الصُعد الاقتصادية والبرلمانية والاجتماعية بما يشمل تمكين المرأة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما وتوافق الطرفان حول العديد من الخطوات العملية في هذا الإطار.

وحضر الى جانب الوكيل د. أمل جادو شكعة مستشار أول رنا أبو حاكمة، قائم بأعمال رئيس قطاع آسيا وافريقيا والباسيفيك، ومدير دائرة جنوب شرق آسيا سكرتير ثاني أحلام طه، ومن الجانب الياباني، حضر الى جانب عضو البرلمان الياباني د. توشيكو آبي كل من سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى دولة فلسطين يوئيتشي ناكاشيما، وسكرتير أول تيراجيما ناؤويوكي من ممثلية اليابان لدى دولة فلسطين.

Print
138
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى