وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث مع نظيرتها المكسيكية أليات تنفيذ برنامج التعاون المشترك
3
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث مع نظيرتها المكسيكية أليات تنفيذ برنامج التعاون المشترك

عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي اجتماعاً افتراضيا مع نظيرتها الوكالة المكسيكية للتعاون الدولي للبحث في أليات تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين من خلال برنامج عمل مشترك واضح الانشطة، والاهداف، والجهات المستهدفة والمخرجات.  فبحضور السفير عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والسيدة لاورا ايلينا كارييو مدير عام الوكالة المكسيكية للتعاون الدولي وفريقي العمل والسفير بيدرو بلانكو سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى دولة فلسطين والسفير محمد سعدات سفير دولة فلسين لدى الولايات المتحدة المكسيكية فقد تم الاتفاق على خطوات عملية لتنفيذ برنامج التعاون المشترك بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين وبما يصب ايضاً في اتجاه تحقيق المنفعة التنموية لدول اخرى تقع ضمن اهتمامات الطرفين واولوياتهم. 

وقد اعتبر السفير عماد الزهيري اللقاء بالهام والذي صدر عنه الاتفاق على خطوات عملية ستقود الى تنفيذ بنود الاتفاقية من خلال برنامج عمل بمضمون واضح جغرافياً ومواضيعياً وزمانياً حيث سيتضمن برنامج العمل التعاون في مجالات الصحة، الزراعة، التعليم، الثقافة والبحث العلمي .

بدورها ثمنت السيدة كارييو المدير العام للوكالة المكسيكية الاتفاقية الموقعة بين الطرفين واقترحت وفريقها جملةً من الاجراءات العملية التي ستعزز من التعاون بين الوكالتين والبلدين لخدمة الاهداف المشتركة والتي سيقوم فريق العمل الموحد بتنفيذها في الاسابيع القليلة القادمة.

وقد رحب السفير بيدرو بلانكو سفير المكسيك لدى فلسطين بنتائج الاجتماع مشيداً بالبرامج التي نفذتها الوكالة خاصةً في المجالين الزراعي والطبي داعياً الى تنفيذ خطة العمل للانتقال الى مرحلة الانجاز. 

وتحدث السفير محمد سعدات سفير فلسطين لدى المكسيك معبراً عن اهمية الاتفاقية التي تعكس اهتمام الطرفين في تعزيز التعاون بينهما خدمة لمصالحهما المشتركة ومشدداً على اهمية البعد الثقافي في التعاون بين الوكالتين والبلدين الصديقين .

وقد تم تشكيل فريق عمل مشترك يضم مسؤولين من كلا الوكالتين للاشراف على تنفيذ ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة وبرنامج العمل وهذا من شأنه تعزيز التعاون والعلاقة الثنائية بين دولة فلسطين والولايات المتحدة المكسيكية.

Print
190
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى