وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من برنامجها التنموي في السلفادور
3
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من برنامجها التنموي في السلفادور

اطلقت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وبالشراكة الكاملة مع وزارة الزراعة الفلسطينية، وسفارة دولة فلسطين لدى السلفادور، ووزارة الزراعة السلفادورية برنامجها التنموي الزراعي الثاني في العاصمة السلفادورية سان سلفادور.

وقد بدأت مهمة الوكالة بالمشاركة في حفل اطلاق البرنامج والذي نظمته الحكومة السلفادورية بحضور ادريانا ميرا نائب وزير الخارجية، ليلي باكاس نائب وزير الزراعة، كارلا دي بالما المدير العام للوكالة السلفادورية للتعاون الدولي "اسكو" وسفير دولة فلسطين لدى السلفادور مروان البوريني ومشاركة وفد فلسطين التنموي وجهات حكومية ومستفيدة اخرى.

واعتبر السفير عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي استكمال هذا  البرنامج الزراعي بأنه يهدف الى الرفع من قدرات الجانب السلفادوري وتطوير امكانياته الفنية من خلال مجموعة الأنشطة التي سيقدمها خبراء وزارة الزراعة الفلسطينية لنظرائهم في وزارات الزراعة والثروة الحيوانية في السلفادور وخاصةً التدريب المتخصص للكادر الزراعي في مجالات الثروة الحيوانية والانتاج النباتي.

وأضاف ان الوكالة ستشرع في استكمال البرامج التنموية الزراعية التي بدأتها في البرنامج الاول قبل عامين والتي ستشمل تدريبات متقدمة وموسعة لأربعة مجموعات في مجالات التحسين الوراثي من خلال التلقيح الصناعي، ادارة وجودة المختبرات والامن الحيوي، ادارة البيوت البلاستيكية والادارة المتكاملة للآفات، والزراعات المائية الاكوابونيك ، والتي ادرجتها الحكومة السلفادورية ضمن اولويات خطتها الاستراتيجية الزراعية للثروة الحيوانية والنباتية.


بدوره ذكر السفير مروان البوريني أن السلفادور تعتبر دوله صديقة وأن دعم قطاعات الزراعه والمواشي لتطوير الانتاج فيها هو من أولويات عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ومشيداً بأداء الخبراء الفلسطينيون الذين دربوا وسييدربون الكادر السلفادوري على تقنيات جديدة في الكثير من المجالات ذات الصلة لرفع قدراتهم الفردية والمؤسساتية.

واعتبرت السيدة ليلي باكاس، نائب وزير الزراعة السلفادوري ان تنفيذ هذا البرنامج المشترك يأتيي ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة السلفادورية التي طرحها الوزير الجديد لتطوير القطاع الزراعي.

Print
250
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى