وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكيل د. جادو شكعة تعقد جلسة مشاورات سياسية مع نظيرها من وزارة خارجية البوسنة والهرسك
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكيل د. جادو شكعة تعقد جلسة مشاورات سياسية مع نظيرها من وزارة خارجية البوسنة والهرسك

رام الله 21-09-2021 - عقدت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة صباح اليوم الثلاثاء، جلسة مشاورات سياسية مع القائم بأعمال أمين وزارة خارجية البوسنة والهرسك السيد باكر سادوفيتش في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وضعت د.جادو شكعة نظيرها البوسني في صورة آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، واستعرضت سياسة الاحتلال العنصرية والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وآخرها الهجمة الشرسة التي تتعرض لها دولة فلسطين وخاصة مدينة القدس، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيها، حيث تقوم القوة القائمة بالإحتلال بصورة ممنهجة بتهجيرالمواطنيين الفلسطينيين من منازلهم لإحلال المستوطنين مكانهم وخاصة في حي الشيخ جراح وحي سلوان.

كما وأطلعت الوفد على الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطنيين في السجون الإسرائيلية من حيث حرمانهم من حقوقهم الأساسية، الاعتقال الإداري، التعذيب، الظروف الحياتية الصعبة، ودعت د. جادو شكعة إلى توفير الحماية للأسرى الفلسطينيين بما يتفق مع الاتفاقيات الدولية التي تخص حقوق الأسرى.

وفي جانب أخر، أكدت د. جادو شكعة على أهمية مواصلة تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، خصوصا بعد الازمة المالية التي مرت بها الوكالة في الأعوام الماضية خلال فترة رئاسة ترامب.

وفي مجال التعاون الثنائي بين البلدين، ثمنت د. جادو شكعة موقف البوسنة والهرسك الثابت تجاه القضية الفلسطينية وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والداعم لحل الدولتين والرافض للاستيطان وخطط الضم الإسرائيلية، و تطرقت إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري والسياحي والصحي وقطاع التعليم والزراعة، وأكدت على أهمية توقيع الاتفاقيات الجاهزة بين الطرفين لتعزيز سبل التعاون بين فلسطين والبوسنة.

بدوره شكر السيد سادوفيتش عطوفة الوكيل على عقد هذا اللقاء وجدد تأكيده على التزام البوسنة والهرسك بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وأعرب عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني، مدير دائرة أوروبا الشرقية المستشار أول ميرفت حسن، ومسؤول ملف البوسنة والهرسك الملحق الدبلوماسي لمى حجاوي، وعن الجانب البوسني، كل من السفير البوسني غير مقيم لدى فلسطين السيد ماتو زيكو، ومدير ادارة آسيا وأفريقيا السيد ليوبو غركوفيتش، والسكرتير الثالث السيدة سانيلا آليتش.

May be an image of 2 people and people standing

 

Previous Article الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من برنامجها التنموي في السلفادور
Next Article الخارجية والمغتربين// السفير الديك يلتقي القنصل العام التركي لمتابعة قضية اختفاء عدد من المواطنين الفلسطينيين
Print
136
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى