وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ تنفيذ برنامج تنموي طبي في نيكاراغوا
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبدأ تنفيذ برنامج تنموي طبي في نيكاراغوا

بالشراكة مع سفارة دولة فلسطين لدي نيكاراغوا، ووزارة الصحة النيكاراغوية ورجال اعمال فلسطينيين في نيكاراغوا، بدأت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي برنامجها الطبي التخصصي في مجال العظام وتقويم العمود الفقري الذي  يرأسه الدكتور علاء عزمي أحد ابرز جراحين العظام في فلسطين وعلى المستوى الاقليمي والدولي. 

ويتضمن البرنامج الذي بدأ يوم أمس القيام بعمليات جراحية دقيقة لتقويم العمود الفقري لعدد من الاطفال النيكاراغويين من الذين يعانوا من تشوهات خلقية في العمود الفقري ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج نقل المعرفة التخصصية الطبية من فلسطين الى نيكاراغوا والذي يقوم على اجراء تدريبات تخصصية محددة وتنفيذ عمليات دقيقة لتدريب الاطباء المساندين والممرضين عملياً والتقدم في برنامج تقويم العمود الفقري معرفياً وتطبيقيا الامر الذي ينعكس مباشرة على تحسين حياة شريحة من يعانون من مشاكل مستعصية وخلقية في العظام وتطوير اداء الاطباء المستفيدين. 

وقد بدأ البرنامج اولى عملياته ضمن مجموعة من العمليات المزعم تنفيذها في هذه المهمة، اضافة الى جدولة عدد من العمليات في المهمات اللاحقة ضمن ترتيب وتنسيق مع سفارة فلسطين لدى نيكاراغوا ووزارة الصحة النيكاراغوية.

واعتبر السفير عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي هذا البرنامج بالهام والنوعي الذي يعزز من آليات التعاون جنوب-جنوب حيث تقوم دولة فلسطين من خلاله بالمساهمة في تنفيذ أهداف الانمائية الدولية وخطة الامم المتحدة ٢٠٣٠ ومشيداً في الشراكة بين الوكالة ورجال الاعمال الفلسطينيين التي تجسد روح المسؤولية الوطنية وتعزز من التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة الاهداف الوطنية.

وأضاف الزهيري ان برنامجاً تنموياً اخراً في المجال الزراعي سيتم البدء بتنفيذه في عدد من دول أمريكا اللاتينية خلال الاسبوع المقبل في مجال الثروة الحيوانية والاقتصاد المنزلي وتحسين سلالة المنتج الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية .
يذكر ان هذا البرنامج التنموي الذي تنفذه الوكاله هو الثالث من نوعه في نيكاراغوا حيث استفاد منه عدد كبير من المهندسين الزراعيين الذين طوروا قدرات جديدة في آليات العمل الزراعي وجاء تلبيةً لطلب الحكومة النيكاراغوية.

Print
291
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى