وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
الاكوادور تطلب دعم دولة فلسطين في مبادرة للحصول العادل والمتساوٍ للقاح المضاد لكوفيد 19
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الاكوادور تطلب دعم دولة فلسطين في مبادرة للحصول العادل والمتساوٍ للقاح المضاد لكوفيد 19

التقت عطوفة وكيل وزارة الخارجية والمغتربين، السفيرة د. أمل جادو الشكعة، اليوم الأربعاء الموافق 24 شباط 2021، في مقر الوزارة، بالقائم بأعمال جمهورية الاكوادور لدى دولة فلسطين، السيد نيبيل منتينيغرو ديلغادو، وذلك بحضور ليندا دار عيسى عن الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي.

في بداية اللقاء، رحبت د. جادو بالسيد ديلغادو وتم التطرق إلى المستجدات السياسية، مؤكدة على دعم الوزارة ودولة فلسطين لمثل هذه المبادرة. ثم قام السيد ديلغادو بتسليم عطوفة الوكيلة رسالة إلى معالي وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، من نظيره، وزير العلاقات الخارجية والحراك الإنساني لجمهورية الاكوادور، السيد لويس غايغوس. حيث طلبت حكومة الإكوادور دعم دولة فلسطين في المبادرة التي ستقدمها خلال أعمال الدورة الـ 46 لمجلس حقوق الإنسان بعنوان "ضمان الحق في الصحة من خلال الإتاحة العادلة والشاملة للقاحات الأوبئة وحالات الطوارئ الصحية الأخرى"، وهي مبادرة تسعى لضمان حصول جميع الدول والشعوب على لقاح مضاد لكوفيد 19 بشكل متساوٍ وعادل.

تعود أصول هذه المبادرة إلى وجود فجوات كبيرة بين الدول في الحصول على اللقاح ضد كوفيد 19 والتأثير الصحي والاجتماعي والاقتصادي الخطير غير المسبوق الذي ستواجه الدول في حال استمرار الحصول غير المتكافئ للقاح.

 

 

 

 

Print
398
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى