وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين ترحب بتعيين السيدة فرنشيسكا البانيز مقررة خاصة لحقوق الانسان في ارض دولة فلسطين المحتلة.
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الخارجية والمغتربين ترحب بتعيين السيدة فرنشيسكا البانيز مقررة خاصة لحقوق الانسان في ارض دولة فلسطين المحتلة.

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بتعيين المحامية الدولية فرانسيشكا البانيز، مقررة خاصة لحالة حقوق الانسان في الارض الفلسطينية المحتلة في العام 1967، بما فيها القدس الشرقية، خلفا للمقرر الخاص، البروفسور مايكل لينك، وذلك في ختام اعمال مجلس حقوق الانسان المنعقد في دورته 49، في جنييف، واشارت الخارجية الى ان القانونية البانيز ستكمل الارث القانوني الهام الذي وضعوه قبلها المقررين الخاصين لفلسطين، ومخرجات التقرير الدولية حول الابارتهايد، واقامة اسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، لنظام فصل عنصري، واستعمار استيطاني.
واشارت الى التاريخ النزيه للقانونية فرانسيسكا البانيز، ومؤهلاتها القانونية واستقلاليتها، واهمية ان تراكم على انجازات من سبقوها الى هذا المنصب الهام.
وطالبت الخارجية دول المجتمع الدولي للتعاون مع المقررة الخاصة الجديدة لتسهيل مهامها لتنفيذ ولايتها المناطة بها في رصد الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الأدوات المختلفة للاحتلال الاسرائيلي من مسؤوليين سياسيين وعسكريين، ومستوطنين، ونظام ما يسمى بالمحاكم التي ترسخ منظومة الارهاب الاستعماري لارض دولة فلسطين. وطالبتهم للضغط على اسرائيل للسماح المقررة الجديدة بالوصول، ودخول الارض الفلسطينية المحتلة، وألا ترفض دخولها كما منعت المقررين السابقين في محاولة لاخفاء جرائمها.
وتمنت الخارجية للقانونية فرانشيسكا البانيز النجاح في مهمتها بما يساهم في حماية حقوق الانسان الفلسطيني وصولا الى تجسيدها واحقاقها.

Print
876
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى