وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
بحث برامج التعاون المشتركة بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي
1
/ Categories: آخر ألاخبار

بحث برامج التعاون المشتركة بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي

استقبل مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري اليوم في المقر الرئيس للوكالة بوزارة الخارجية السيد توشيا أبيه الممثل العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي بحضور اينا اوينو مستشار صياغة المشاريع في الوكالة اليابانية بمكتب فلسطين ونورس منصور منسقة المشاريع في جايكا.

وتم خلال الاجتماع البحث في برامج التعاون المشتركة بين الوكالتين بيما وجايكا بما يخدم الاهداف التنموية الثنائية والثلاثية والمتعددة.

واعتبر السفير عماد الزهيري ان التعاون بين فلسطين واليابان من خلال وكالتي التعاون الدولي من شأنه ان يعزز العلاقة الثنائية بين البلدين ويطور التعاون مع دول ومنظمات دولية متخصصة اخرى تنفيذاً للخطط الاستراتيجية التنموية ولاهداف الانمائية الدولية ذات الصلة. 

بدوره أكد مدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في فلسطين توشيا أبيه استعداد وكالته التعاون مع بيكا من خلال برامج عملية تخدم مشاريع بناء القدرات ومشاريع تنموية مشتركة لصالح دول ثالثة في أسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والتعاون من خلال انشطة وبرامج فعلية مع مؤتمر شرق آسيا للتعاون في دعم التنمية في فلسطين (السيباد) .
وقد اتفق الطرفان على عدد من الخطوات العملية التي ستقود الى مأسسة العلاقة بين الوكالتين وتصب في اتجاه تنفيذ برامج ومشاريع تنموية مشتركة. 

ومن الجدير بالذكر ان فرق الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي التي نفذت برامج تنموية في امريكا اللاتينية وافريقيا كانت قد زارت مكاتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في كل من ماناغوا وسان سلفادور وويندهوك واجتمعت بمدراء مكاتبها واطلعتهم على البرامج التي تقوم بيكا بتنفيذها في هذه الدول ونتائج هذه البرامج على جهود تعزيز التعاون الثلاثي والجنوب جنوب.

وقد حضر اللقاء من طرف بيكا كل من الدبلوماسيين ومسؤولي البرامج عصام قادري ومحمد خنفر ولينا نواره.

Print
460
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى