وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وكيل وزارة الخارجية والمغتربين  تستقبل مدير عام الخارجية النرويجية
1
/ Categories: آخر ألاخبار

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين  تستقبل مدير عام الخارجية النرويجية

رام الله-  28/02/2022 اجتمعت د. أمل جادو شكعة وكيل وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الاثنين الموافق 28/02/2022 بالسيد فبيورن دايسفك ، مدير عام الشؤون الإقليمية من وزارة الخارجية النرويجية .
 استعرضت وكيل الوزارة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، وخصوصاً بحق الاسرى من أبناء شعبنا في سجون الاحتلال الانسان. وناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية للوضع الراهن في المنطقة الفلسطينية. ومن جانبها أدانت الوكيل اعتداءات المستوطنين اليومية مشيرة الى ان استمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية تقويضُ لحل الدولتين والجهود الرامية لتحقيق السلام في المنطقة. وأشارت د. جادو الشكعة الى سياسة تهويد واخلاء مدينة القدس، حيث يواجه المقدسيون من سكان حي الشيخ جراح وسلوان خطر التهجير القسري والتطهير العرقي،  خصاة بعد صدور قرارات من محاكم الاحتلال الإسرائيلي تقضي بطردهم من منازلهم لصالح المستوطنين مشيرةً الى استخفاف الحكومة الإسرائيلية بالتزاماتهم تجاه القانون الدولي ورفضهم المستمر لقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
شكرت وكيل الوزارة النرويج على التزامها بتقديم ما يقارب 124,5 مليون دولار لدعم الخدمات الأساسية والإنسانية التي تقدمها (أونروا).
 بدوره، أكد السيد دايسفك على التزام بلاده بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمه لحل الدولتين، مشيراً الى أهمية استمرار التعاون بين الجانبين وعلى جميع المحاور، وشدد الاخير على ضرورة عقد جلسات المشاورات السياسية بين البلدين بشكل دوري من جانب، والعمل لتعزيز مبادئ الديمقراطية والرفاه في السياق الفلسطيني من جانب آخر. كما واكّد المدير النرويجي على دور مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية في الإضافة الى الجهود المبذولة لبناء دولة فلسطينية مستقبلية. وفي ختام اللقاء، شدد الطرفان على التزامهما باستمرارية التعاون والتنسيق بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ومملكة النرويج.

وشارك في الاجتماع كل من السفيرة تورين فيستي، ممثلة النرويج لدى فلسطين والسيد مورتن كرستيانسن، وهو مستشار في الخارجية النرويجية، ومن الجانب الفلسطيني كل من المستشار ايهاب الطري مدير إدارة أوروبا الغربية، ومسؤول ملف النرويج / يعاد جرادات.

Print
977
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى