وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين تستدعي القنصل الفرنسي العام
1
/ Categories: آخر ألاخبار

وزارة الخارجية والمغتربين تستدعي القنصل الفرنسي العام

بناء على تعليمات سيادة الرئيس محمود عباس، وتوجيهات وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، استدعت  وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة أمل جادو شكعة  القنصل العام الفرنسي في القدس رينيه تروكاز اليوم الاثنين. و ذلك من اجل التعبير عن استياء القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني و طلب استيضاح موقف فرنسا إثر تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستكس بخصوص القدس. 

و حذرت الوكيل جادو شكعة من ان  تصريحات كاستكس باعتبار القدس عاصمة للشعب اليهودي هو انحراف عن الموقف المبدئي الذي تعودناه من فرنسا و من دول الاتحاد الأوروبي و المبني على أسس القانون الدولي و قرارات الشرعية الدولية، و هي انتهاك واضح للإجماع الدولي على حل الدولتين وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها قرار ٤٧٨ و  ٢٣٣٤. 
من جهته اكد القنصل الفرنسي العام على التزام بلاده بحل الدولتين مشيرا الى ان موقف فرنسا لم يتغير من القدس ومن حق الفلسطينيين في اقامة عاصمتهم في المدينة و ان بقاء القنصلية العامة في القدس هو خير دليل على ذلك.

وسلمت الوكيل جادو شكعة في الاجتماع رسالة من معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي إلى نظيره لودريان، كما كان قد ارسل سيادة الرئيس محمود عباس رسالة الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بذات الخصوص.

Print
1081
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى