وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. امل جادو شكعة في زيارة مشاورات سياسية الى ألمانيا
1
/ Categories: آخر ألاخبار

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. امل جادو شكعة في زيارة مشاورات سياسية الى ألمانيا

 عقدت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة اليوم الخميس في العاصمة الألمانية برلين 2 حزيران 2022 جلسة مشاورات سياسية مع السفير د. فيليب اكيرمان مدير إدارة الشرق الأدنى والأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية الألمانية وشارك في الجلسة سفير دولة فلسطين لدى ألمانيا ليث عرفة بالإضافة إلى عدد من المسئولين من كلا الطرفين. 
وقد اطلعت الوكيل د. جادو شكعة الجانب الألماني على أخر المستجدات السياسية في فلسطين والواقع الحالي الذي تفرضه حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الأرض من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأرضه من اقتحامات للمدن والقرى الفلسطينية  واستهداف المواطنين الفلسطينيين العزل والنساء والأطفال، كما تحدثت عن سياسات التغول الاستيطاني المتسارع والتهجير الممنهج خاصةَ ما يجري الان في مسافر يطا وسلطت د. جادو الضوء على ما تقوم به قوات الاحتلال والمستوطنين من اقتحامات للمسجد الأقصى بغية محاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات في القدس  وان كل ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية هو نهج استعماري يهدف الى خلق وقائع على الأرض لتدمير حل الدولتين. وشددت على أهمية ان يكون هناك دور اكبر للمجتمع الدولي في مكافحة الاستيطان ووقف الانتهاكات الإسرائيلية وأهمية إلزام إسرائيل بالاتفاقيات التي وقعتها مسبقا مع فلسطين. وتم التأكيد في الاجتماع على اهمية خلق افق سياسي وحراك دولي لتمكين حل الدولتين قبل فوات الأوان واكد الجانب الألماني على الموقف الألماني تجاه حل الدولتين ومعارضته لسياسات الاستيطان بصفتها غير قانونية ومخالفة للقانون الدولي.
وعلى صعيد الاتحاد الأوربي، شددت د. جادو على موقف الحكومة الفلسطينية بعدم فبول دعم أوروبي مشروط بتغيير المناهج التعليمية ونوهت بان مرور الوقت دون إعادة الدعم الأوروبي الى فلسطين يزيد من حدة الأزمة المالية التي تعاني منها فلسطين ويؤثرا سلبا على الفلسطينيين في شتى مناحي الحياة. وفيما يتعلق بالتعاون الثنائي شكرت د. جادو المانيا على دعمها المالي والتقني لمختلف المشاريع في فلسطين ودعمها ل وكالة الاونروا وتم بحث عدد من مجالات التعاون وذلك تحضيرا لعقد اللجنة الوزارية الفلسطينية الألمانية المشتركة هذا العام. 
وستستمر زيارة وكيل وزارة الخارجية والمغتربين في ألمانيا لمدة يومين بمشاركة مسؤول الملف من الوزارة سكرتير ثاني رامي عريقات تلتقي فيها عدد من المسئولين في وزارة الخارجية الألمانية والبرلمان ووزارة التعاون الدولي وعدد من الشخصيات و المؤسسات الأخرى.

Print
660
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى