وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
جادو تطلع وفد برلماني بريطاني على اخر المستجدات السياسية في فلسطين.
1
/ Categories: آخر ألاخبار

جادو تطلع وفد برلماني بريطاني على اخر المستجدات السياسية في فلسطين.

رام الله - اطلعت وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين د.أمل جادو، ظهر الاربعاء  وفدا برلمانيا  بريطاني، ضم وزراء ظل ونواب عن حزب العمال البريطاني، وهم السيد  بامبوس تشارلمبوس وزير الظل للشرق الاوسط، السيدة انا ماكمورين وزيرة الظل لوزارة العدل، السيدة نادية ويايتمي، السيدة اوليفا بلايك وزيرة الظل للتغير المناخي، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات المستمرة في القدس، و اعتداءات المستوطنين. 
وشددت د.جادو على الخطة الممنهجة للاحتلال الإسرائيلي في التوسع الاستيطاني من اجل منع الوصول إلى حل الدولتين وعدم الدخول في مفاوضات سياسية مع الفلسطينيين، موضحة ان دولة الاحتلال تتعمد تغير الحقائق على الارض في ظل وجود صمت دولي،مؤكدة على  أن سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها بعض الدول هي التي تشجع إسرائيل على ارتكاب الجرائم ضد شعبنا. 
واكدت د.جادو على أن إسرائيل هي دولة أبرتهايد، تتبنى نظاماً عنصريا وتفرض قوانين عنصرية على الفلسطينيين، مؤكدة أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، سياسي وليس كما يحاول الاحتلال تحويله الى ديني.
وطالبت د.جادو من الوفد العمل على طرح مشاريع قوانين داخل البرلمان البريطاني  تحمي حقوق الشعب الفلسطيني، وتمنع استيراد منتجات المستوطنات. 
من جهتهم، عبروا النواب عن دعمهم للشعب الفلسطيني وحقوق الشعب الفلسطيني، واشاروا على اهمية هذه الزيارة وأهمية ما شاهدوا في القدس وبيتا ومختلف المناطق، مؤكدين أنهم سيعملون على دعم فلسطين وقضيتها .

Print
613
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى