وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكيل د. أمل جادو شكعة تلتقي مساعد وزير الخارجية الياباني
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكيل د. أمل جادو شكعة تلتقي مساعد وزير الخارجية الياباني

رام الله- 10-04-2022 – استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة في مقر الوزارة اليوم مساعد وزير الخارجية الياباني والمدير العام لادارة شؤون الشرق الاوسط وافريقيا في وزارة الخارجية اليابانية السيد كانسوكي ناجاوكا، وسفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماغوشي والوفد المرافق.

حيث أطلعت جادو الشكعة الوفد الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية اليومية المتسارعة، وما تقترفه اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من ممارسات عنصرية بحق الشعب الفلسطيني. هذا الى جانب التوسع الاستيطاني المستمر والممنهج الذي يقوّض حل الدولتين ويهدف بشكل أساسي لتغيير الحقائق على الأرض وتطبيق خطة الضم الإسرائيلية. هذا وتناولت معاناة الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وما يرافقها من اجراءات اسرائيلية بحقهم من اعتقال واحتجاز، ومحاولات التهجير القسري للمقدسيين وخاصة في حي الشيخ جراح. وتطرقت الى اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، محذرة من تبعات تحويل الصراع من سياسي الى ديني. 

كما وانتقدت جادو ازدواجية المعايير التي يتبعها المجتمع الدولي والتي تشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني، وطالبت بوجود تحرك سياسي حقيقي للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها.

هذا واشادت الوكيل جادو شكعة خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وحرص فلسطين على تعزيزها في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك وتطلعنا لتتويجها باعتراف اليابان بدولة فلسطين في المستقبل القريب. كما وثمّنت الدعم الياباني السياسي لصالح فلسطين في المنابر الدولية، والدعم التنموي المستمر لشعبنا الفلسطيني. وأشادت الوكيل جادو بالتطور الحاصل في مدينة أريحا الصناعية الزراعية (JAIP)، وبجهود اليابان من خلال مؤتمر دول شرق آسيا لدعم التنمية في دولة فلسطين (سيباد) ، والدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" . هذا وأشارت الى أهمية تأسيس لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين البلدين, و دورية المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين للتشاور وتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية. 

من جانبه، أكد السيد ناجاوكا موقف اليابان الداعم لحل الدولتين ولأي مبادرة من شأنها تحقيقه، و مواصلة تقديم المساعدات التنموية الرسمية للشعب الفلسطيني، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، مشدداً على عزم اليابان مواصلة العمل لجذب المزيد من الاستثمارات الى المنطقة الصناعية الزراعية في أريحا.

Print
357
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى