وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين: عقد اجتماع للجنة الفرعية الفلسطينية-الأوروبية لحقوق الانسان والحكم الرشيد وسيادة القانون بحضور وكيل الوزارة.
3
/ Categories: آخر ألاخبار

وزارة الخارجية والمغتربين: عقد اجتماع للجنة الفرعية الفلسطينية-الأوروبية لحقوق الانسان والحكم الرشيد وسيادة القانون بحضور وكيل الوزارة.


عقدت اللجنة الفرعية الفلسطينية-الأوروبية لحقوق الانسان والحكم الرشيد وسيادة القانون، صباح اليوم 18 تشرين الثاني 2021، في مقر وزارة الخارجية والمغتربين. اجتماعا ويقودها من الجانب الفلسطيني وكيل وزارة العدل الدكتور احمد دبالح، ومن الجانب الأوروبي السيد نيل ماك كال من جهاز الخدمة الخارجية في الاتحاد الأوروبي. وتضم اللجنة ممثلين رفيعي المستوى عن كل من وزارة الداخلية والعدل وهيئة شؤون الاسرى، ومجلس القضاء الأعلى، والنيابة العامة، واللجنة المستقلة لحقوق الانسان، ورئاسة الوزراء ومكتب سيادة الرئيس.

وقدمت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين، د. أمل جادو شكعة في كلمتها، شرحا عن حالة حقوق الانسان والحريات الأساسية للفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني على ارضه. وفي هذا السياق اكدت ان حملات التطهير العرقي الجماعية إضافة الى القوانين العنصرية والحملات التنكيلية مازالت مستمرة بحق أبناء شعبنا. فخلال الفترة الأخيرة سارعت السلطات الإسرائيلية من وتيرة الاستيطان على الأراضي الفلسطينية، اضافة الى هدم بيوت السكان الأصليين واقتلاعهم من أراضيهم خاصة في مدينة القدس المحتلة ومحيطها في محاولة إسرائيلية لتغيير معالم المدينة وفصلها عن واقعها التاريخي والجغرافي. وأشارت في سياق اخر ان تصنيف إسرائيل لست منظمات مدنية فلسطينية بالإرهابية ما هي الا استمرار لسياسة الاحتلال بإخفاء الجرائم وتكميم الافواه، وهو ما ترفضه الحكومة الفلسطينية رفضاً قاطعاً خاصة وان هذه المنظمات تعنى بمجال حقوق الإنسان وتسلط الضوء على انتهاكات الاحتلالk مؤكدة
 على أهمية حماية الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال الاسرائيلي، مشيرة ان إسرائيل قتلت أكثر من 66 طفل فلسطيني في عدوانها الأخير على غزة، عدى عن حملات الاعتقال والترهيب المستمرة بحقهم، في خرق صارخ للمعاهدات والقوانين الدولية.

ثمنت عطوفة وكيل وزارة الخارجية الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي من دعم الحكومة الفلسطينية والالتفاف حول حل الدولتين وصولاً لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. هذا وشكرت الاتحاد على التزامه بتقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا، التي تعطي الامل لملايين الفلسطينيين في جميع انحاء العالم. ودعت في الختام الاتحاد الأوروبي لإعادة النظر في علاقاته مع إسرائيل بما فيها الدبلوماسية والتعاونية حتى لا يكون شريك في سفك دماء الأطفال او مساهم في جرائم الاحتلال.

Print
700
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى