وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين تشارك في الاجتماع التحضيري للقمة العربية الأوروبية
6
/ Categories: آخر ألاخبار

وزارة الخارجية والمغتربين تشارك في الاجتماع التحضيري للقمة العربية الأوروبية

عقد المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي اجتماعهم السابع يوم ٢٣ يناير ٢٠١٩ بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، كما عقدت على هامش الاجتماع جلسات مجموعات العمل الخاصة بتعزيز التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.
عقد السفراء مناقشات بناءة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على القضية الفلسطينية وسيل دفع عملية السلام قدما، و تطورات الأوضاع في سوريا والعراق والسمن و ليبيا، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب، ومسائل الهجرة واللاجئين والنازحين، وكذلك إيران. مدركين لاهمية العمل سويا لمواجهة التحديات المشتركة السياسية والاقتصادية و الاجتماعي و الأمنية التي تهدد استقرار منطقتهم المشتركة. كما رحبوا بتوسيع الشراكة العربية الأوروبية باعتبارها استجابة إقليمية ملائمة، وفي هذا الصدد رحب الجانبان بعقد الاجتماع الوزاري الخامس المشترك يوم ٤/٢/٢٠١٩ في بروكسل وعقد القمة العربية الأوروبية الأولى يومي ٢٤-٢٥/٢/٢٠١٩ في جمهورية مصر العربية.
تم احراز تقدم منذ إطلاق الحوار الاستراتيجي بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية و هيئة العمل الخارجي الأوروبي في نوفمبر ٢٠١٥، وخاصة في مجالات الوقاية من الصراعات، الإنذار المبكر وإدارة الأزمات، المساعدات الإنسانية، مكافحة الإرهاب، الجريمة المنظمة عبر الوطنية والهجرة، وعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل والحد من التسلح.
وإدراكاً للفرص و التحديات أمام العلاقات العربية الأوروبية، فان المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي اعربوا عن عزمهم على تعزير التعاون و التنسيق، والعمل سويا لمستقبل امن و أفضل للجميع.
شارك في الاجتماعات سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر الشقيقة دياب اللوح و مساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفير د.امل جادو وسفير دولة فلسطين لدى بلجيكا، لوكسمبورغ و الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا والسيد مهند العكلوك سفير فلسطين المناوب في جامعة الدول العربية والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية وسكرتير ثالث رزان اللفتاوي مدير دائرة الاتحاد الأوروبي في وزارة الخارجية.

Print
1151
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى