وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوكيل د. امل جادو شكعة  تلتقي مع نائب مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الا تحاد الاوربي
1
/ Categories: آخر ألاخبار

الوكيل د. امل جادو شكعة تلتقي مع نائب مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الا تحاد الاوربي

السفير جادو شكعة ؛ "بروح التعاون نستمر لتخطي جميع العقبات"
جاء ذلك من خلال اجتماع مرئي وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة د. أمل جادو، ونائب مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الأوروبي السيد كارل هاليرجارد، بحضور السفير عادل عطية من سفارة دولة فلسطين لدى بروكسل.
 رحبت د. جادو شكعة بالسيد هاليرجارد معبرة عن سعادتها بتوليه منصبه الجديد واملة ان يستمر التعاون الوثيق الذي يجمع كل من الاتحاد الأوروبي ودولة فلسطين. 
هذا وناقشت خلال الاجتماع الدور الهام المنوط بالاتحاد الأوروبي، والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه لتطبيق العدالة والشرعية الدولية، مشيرةً الى الانتهاكات الإسرائيلية اليومية والاستيطان الذي ينتشر في الخفاء وما وراء الكواليس. وفي هذا الإطار، شكرت عطوفتها الاتحاد الأوروبي على الدعم المستمر السياسي والاقتصادي الذي يقدمه للحكومة والشعب الفلسطيني، مشيرة الى أهمية مواقف الاتحاد التي كانت وماتزال ثابتة ازاء حل الدولتين، وداعية الاتحاد لمضاعفة الجهود على كافة الأصعدة خاصة في ظل غياب الأفق السياسي وتقويض حل الدولتين. 
وأكدت عطوفة الوكيل على أهمية تعزيز التعاون العربي-الأوروبي للأخذ بمبادرة الرئيس للسلام التي أشار اليها في خطابه امام الأمم المتحدة في 25 سبتمبر 2020، مشيرةً الى الضغوطات التي تحاول الادارة الامريكية الحالية ان تفرضها على القيادة الفلسطينية بهدف تمرير صفقة القرن. وفي هذا السياق، عبرت عن الظروف الصعبة والاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل جائحة كورونا واستمرار إسرائيل بقرصنة أموال الفلسطينيين بدون وجه حق، مما أدى الى تدهور جميع نواحي الحياة. كما وصرحت "على الرغم من جميع التحديات لدينا امل كبير بتحقيق المصالحة الفلسطينية، وبروح التعاون نستمر لتخطي جميع العقبات كما ان القيادة الفلسطينية تسعى لعقد الانتخابات بمجرد التوصل إلى اتفاق بين جميع الفصائل، بدءاً بالانتخابات البرلمانية ويليها انتخابات رئاسية".
بدوره، أكد مسؤول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التزام الاتحاد بدعم حقوق الشعب الفلسطيني المكفولة في القوانين الدولية، ودعمه لحل الدولتين، مشيراً الى أهمية استمرار التعاون بين الجانبين وعلى جميع المحاور خاصة المحور السياسي املاً ان يتم تتويج هذه العلاقة بتبادل الزيارات فور انقضاء الجائحة. 
في ختام اللقاء، أكد الطرفان التزامهما باستمرارية التعاون والتنسيق بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي.
حضر الاجتماع كل من مدير دائرة الاتحاد الأوروبي رزان لفتاوي، ومسؤولة الملف نادين أبو الهيجا.

Print
1199
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى