وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الوفد الرسمي الفلسطيني إلى غواتيمالا يعقد عدة لقاءات رسمية  وبرلمانية ودينية وإعلامية خلال زيارته الرسمية
6
/ Categories: آخر ألاخبار

الوفد الرسمي الفلسطيني إلى غواتيمالا يعقد عدة لقاءات رسمية وبرلمانية ودينية وإعلامية خلال زيارته الرسمية

غواتيمالا – 26 كانون الثاني، أنهى الوفد الرسمي الفلسطيني رفيع المستوى برئاسة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية زيارته إلى جمهورية غواتيمالا مساء اليوم. وتضمنت هذه الزيارة وهي الرسمية الأولى من نوعها للمنطقة مجموعة من اللقاءات الرسمية والشعبية؛ استهلت بلقاء الوفد مع مجموعة من أعضاء البرلمان الوطني الغواتيمالي من مختلف الأحزاب السياسية، حيث وضعهم الجانب الفلسطيني بصورة التطورات السياسية الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، كما تناولوا قضية نقل سفارة بلادهم الى القدس والتي تشكل انتهاك صارخ للقانون الدولي والشرعية الدولية موضحين معارضتهم لهذا القرار نظرا عواقبه الوخيمة على غواتيمالا.  و هذا وقد اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على تبادل زيارات البرلمانية.
ثم التقى الوفد برئيس هيئة حقوق الانسان الغواتيمالية السيدة غابريالا موندو رودريغيز، ووضعها بصورة حالة حقوق الانسان في فلسطين والانتهاكات الاسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني.
من جانبها وضعت رودريغيز الوفد الفلسطيني بصورة الأوضاع في غواتيمالا وانتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها مختلف الجهات.
ثم تابع الوفد لقاءاته مع الجانب الديني والكنسي تحديدا، حيث التقى مع المجمع الكنسي في غواتيمالا والذي يضم مجموعة كبيرة من الكنائس الإنجيلية من مختلف المناطق. حيث تم تناول قضية نقل غواتيمالا سفارتها الى القدس وضحد الادعاءات الاسرائيلية الدينية التي تربط الإيمان بدهم إسرائيل المطلق.
تلى ذلك لقاء اعلامي مع رئيس الوفد المستشار حنان جرار، ومع السيدة فيرا بابون من قبل الصحيفة الرسمية في غواتيمالا تلاها مقابلة تلفزيونية تم من خلالها توجيه رسالة للشعب والحكومة الغواتيمالية خاصة والمكانة القانونية والدينية لمدينة القدس.
واختتم الوفد زيارته بلقاء موسع مع أبناء الجالية، تم خلاله وضع الحضور بصورة الأوضاع السياسية الداخلية والإقليمية، والتحديات التي تواجه فلسطين على مختلف الأصعدة والتي تتطلب المزيد من الوحدة والتكاتف بين الجميع في الداخل والخارج. من جانبهم اطلعت الجالية الوفد الضيف عبر القنصل الفخري لفلسطين في غواتيمالا السيد جمال حدوة على أوضاع الجالية في غواتيمالا والتحديات التي تواجهها والحاجة إلى التعاون والتواصل والوحدة.
وقد شارك في الاجتماعات التي تعتبر الأولى من نوعها في غواتيمالا كلا من مساعد الوزير لشؤون الأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية والمغتربين المستشار حنان جرّار، والسفير مروان البوريني/ سفير دولة فلسطين في السلفادور،  وعضو المجلس الوطني ورئيسة بلدية بيت لحم سابقاً السيدة فيرا بابون، وناشط حقوق الأنسان وخبير القانون الدولي د. جوناثان كتاب، وعضو المجلس الوطني السيد فايز السقا، ومسؤول العلاقات مع دول امريكا الوسطى ليندا دار عيسى.

Print
1064
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى