وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
السفير شامية يلتقي ممثل جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى دولة فلسطين
6
/ Categories: آخر ألاخبار

السفير شامية يلتقي ممثل جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى دولة فلسطين

 رام الله – 20 يناير 2019، استقبل السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا ممثل جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية  السيد فوزان أنور في مقر الوزارة. 

  وضع السفير شامية الضيف في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية والسياسات التحريضية والعنصرية ضد الشعب والقيادة الفلسطينية، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه توفير الحماية الدولية لشعبنا وقيادته ووضع حد للممارسات الاسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والقرارات الدولية ذات العلاقة. هذا وتطرق السفير شامية الى رئاسة فلسطين لمجموعة ال77 والصين مؤكدا على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر بين فلسطين وسريلانكا بهذا الخصوص خاصة وان سريلانكا عضو بالمجموعة.

ومن جانبه، اكد الممثل السريلانكي السيد فوزان على موقف سريلانكا التاريخي والثابت الداعم  للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال مشددا على العلاقة الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين. كما ووضع الممثل السريلانكي السفير شامية بصورة التطورات السياسية الاخيرة في سريلانكا.

هذا وأشار  السفير فوزان الى قرب انتهاء مهامه كسفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى دولة فلسطين خلال شهر اذار 2019 ، معبرا عن شكره وتقديره لحسن الضيافة والاستقبال في فلسطين، و مثمنا  الجهود  التي قدمت له من وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها لإنجاح مهامه، متمنيا الأمن والسلام للشعب الفلسطيني ،

وفي الختام، أشاد السفير شامية بجهود السفير فوزان في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا على الحضور الفلسطيني الرسمي عالي المستوى في احتفالية يوم الاستقلال السريلانكي والتي ستكون بتاريخ 2 شباط من الشهر الجاري، وعلى تنظيم اللقاءات الوادعية الرسمية للسفير فوزان مع القيادة وكبار المسؤولين الفلسطينيي.

Print
1001
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى