وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الاحد
1

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الاحد

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم ‏‏‏الاحد ‏، 05‏ تموز‏، 2020



وزارة الخارجية والمغتربين// 169 حالة وفاة) (2 العراق)) ، 3342 اصابة (10 العراق ، 2 كولومبيا، 1 الباكستان)، 1397حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم



• استقبلت وزارة الخارجية والمغتربين هذا اليوم الدفعة الثانية من أبناء الجالية في الولايات المتحدة الامريكية والتي بلغ عددها 312 مواطنا من الاحباب العائدين، كما كان في استقبالهم الإدارة العامة للحدود والمعابر وقوات الامن الوطني والشرطة والأجهزة المختلفة وطواقم وزارة الصحة، حيث اخذت العينات اللازمة للفحص للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا. كما قام السفير الدكتور احمد الديك بالاطمئنان على مغادرة 30 مواطنا من الاستراحة في طريقهم الى المانيا الاتحادية، للالتحاق باسرهم واعمالهم ودراستهم. يشار هنا ان هذه الدفعة من المغادرين هي الثالثة بعد دفعتين غادرتا ارض الوطن الى كل من الامارات المتحدة والولايات المتحدة الامريكية. هذا وستقوم الوزارة يوم غد باستقبال الدفعة الأولى من الاحباب العالقين في أوروبا القادمين الى ارض الوطن من عديد الدول الأوروبية.



• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى الامارات العربية المتحدة مغادرة عدد من أبناء الجالية العالقين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية مصر العربية في طريقهم الى قطاع غزة حيث غادر 16 مواطناً فلسطينيا من أبناء شعبنا في قطاع غزة على متن رحلة للخطوط المصرية، وتم مغادرة 8 مواطنين فلسطينيين على متن رحلة أخرى الخطوط المصرية.

• اكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية العراق تسجيل حالتي وفاة في صفوف الجالية للمواطنين، علي خليل الواوي (60) عاما، وادريس سعيد سعد عباس (84) عاما، ليرتفع عدد الوفيات الى 4، كما أفادت السفارة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا بين أبناء الجالية ليرتفع عدد الاصابات الى 40 إصابة. هذا وتتابع السفارة أوضاع الحالات المصابة للاطمئنان عليها وتوفير أي احتياج لها وفقا لإمكانياتها.



• افادنا فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية عدم تسجيل اية وفاة او إصابة في صفوف الجالية لهذا اليوم، ليبقى عدد الوفيات 64، وعدد الإصابات 1855.



• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا تسجيل اول إصابتين في صفوف الجالية بفيروس كورونا، وتتواصل السفارة معهما للاطمئنان عليهما وتقديم اية مساعدة تتطلبانها وفقا لإمكانياتها.



• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية تسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات الى 2 اصابة حتى الان، تخضع الإصابة الجديد للحجر الصحي المنزلي واوضاعها مستقرة.



• افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا البوليفارية بإجلاء طالب فلسطينيي مريض من العالقين، وذلك بالتنسيق مع سفارة الجمهورية اللبنانية لدى فنزويلا وسفارة دولة فلسطين لدى لبنان، وسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية والقنصلية العامة في إسطنبول، حيث تم اجلائه على متن طائرة لبنانية، الى بيروت ومن ثم سينتقل الى إسطنبول في طريقه الى ارض الوطن. كما تتابع السفارة شؤون الجالية والطلبة باستمرار، وهي على تواصل دائم معهم عبر ارقام الطوارئ للإجابة على استفساراتهم ومساعدتهم في حل أية مشاكل تعترضهم، ولتقديم أية مساعدة ممكنة للمحتاجين، وتطمئن بعدم وجود اية اصابة في صفوفهم.



05/07/2020

انتهى

 

Print
1309
شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى