وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين// ترحب بمبادرة غوتيريش وتدين التحريض الإسرائيلي عليه وتعتبره إرهاباً سياسياً
2

الخارجية والمغتربين// ترحب بمبادرة غوتيريش وتدين التحريض الإسرائيلي عليه وتعتبره إرهاباً سياسياً

ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش في دعوته لعقد جلسة لمجلس الأمن لكي يتحمل مسؤولياته في وقف فوري لإطلاق النار على خلفية الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة اعتمادا على المادة ٩٩ من ميثاق الأمم المتحدة، وتعتبرها خطوة ضرورية جدا  تتسق مع المهام المنوطة بالمجلس ومؤسسات الشرعية الدولية، وتنسجم مع التحذيرات الدولية واسعة النطاق من تداعيات الكارثة الإنسانية التي حلت بالمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل.

من جهة أخرى تدين الوزارة بشدة الهجوم والتحريض الذي تمارسه دولة الاحتلال ومسؤوليها على الأمين العام للأمم المتحدة، وتعتبره إرهابا سياسياً  لثني الأمين العام للأمم المتحدة عن أداء دوره وقيامه بمهامه وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

تطالب الوزارة قادة العالم والدول دعم مبادرة السيد غوتيريش والالتفاف حولها لدفع مجلس الأمن الوفاء بالتزاماته واتخاذ قرار بوقف إطلاق النار.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تطالب بتدخل دولي لوقف المسيرة الاستفزازية لليمين المتطرف ضد المسجد الأقصى والوصاية الهاشمية عليه
Next Article الخارجية والمغتربين// ترحب بموقف رئيس الوزراء البلجيكي منع دخول المستوطنين المتطرفين بلاده وتطالب الدول كافة فرض عقوبات عليهم
Print
164 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى