وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين: اجراءات دولة قطر الشقيقة المرتبطة بتنظيم كأس العالم
8

الخارجية والمغتربين: اجراءات دولة قطر الشقيقة المرتبطة بتنظيم كأس العالم

أفادتنا سفارة دولة فلسطين لدى دولة قطر الشقيقة أن السلطات القطرية بدأت تطبيق الإجراءات المرتبطة بتنظيم دورة كأس العالم لكرة القدم 2022. ومنها ما يلي:

1) إبتداءً من 1/11/2022 لا يدخل أي زائر لدولة قطر إلا ببطاقة هيَا، وهي البطاقة التي يتم الحصول عليها إلكترونياً بشراء تذكرة مباريات والتسجيل على منصة هيَا Hayya. - هذه البطاقة هي بمثابة تأشيرة دخول لدولة قطر. - وتأشيرة دخول لملاعب كرة القدم. - وتسمح لحاملها بإستخدام نظام المترو وباصات النقل العام مجاناً. - تستمر فاعلية هذه البطاقة حتى يوم 23/12/2022.

2) دوام الدوائر الرسمية القطرية أصبح إبتداءً من يوم 1/11/2022 من الساعة 7 صباحاً حتى 11 صباحاً، ويداوم فقط 20% من الموظفين الحكوميين، ويستمر ذلك حتى يوم 18/12/2022.

3) الزائر بحاجة أن يكون لديه فحص كورونا PCR صالح 48 ساعة أو فحص انتيجين سريع صالح 24 ساعة.

( لم يعد مطلوباً استظهار بشهادة تطعيم، ولم يعد مطلوباً استخدام الكمامات إلا داخل المستشفيات والمؤسسات الإستشفائية، ولم يعد مطلوباً استخدام تطبيق احتراز على الهاتف الجوال الشخصي والذي كان إلزامياً لكل من يدخل دولة قطر ).

ملاحظة: الأشخاص الذين يحملون تأشيرات دخول إلى قطر سابقة ليوم 1/11 تصبح هذه التأشيرات لاغية. والأشخاص الذين يحملون جوازات سفر تسمح لهم عادة دخول قطر بدون تأشيرة، يصبح هذا الإمتياز لاغياً طوال الفترة من 1/11 وحتى 23/12/2022، ولا بد من الحصول على بطاقة هيَا Hayya للدخول إلى قطر.

هذا وصرح السفير د. أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين أن دولة فلسطين رئيساً وحكوماً وشعباً تتمنى النجاح الباهر والتوفيق لدولة قطر في تنظيم هذه الدورة من كأس العالم التي تعقد لأول مرة في دولة عربية.

Previous Article الخارجية والمغتربين// غياب الحماية الدولية يجعل شعبنا ضحية مستمرة للإحتلال وعنصريته.
Next Article الخارجية والمغتربين// جرائم الاحتلال ستفشل في ثني شعبنا عن مواصلة صموده لوقف ازدواجية المعايير الدولية
Print
264 Rate this article:
3.0

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى