وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين// بتوجيهات الرئيس محمود عباس نتابع حادثة غرق المركب قبالة سواحل طرطوس
3

وزارة الخارجية والمغتربين// بتوجيهات الرئيس محمود عباس نتابع حادثة غرق المركب قبالة سواحل طرطوس

صرح المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د. احمد الديك ان سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية تتابع على مدار الساعة حادثة غرق المركب قبالة سواحل طرطوس السورية والتي كان على مثنه ما يقارب 180  شخصا من بينهم ما يقارب 25 فلسطينا حسب التقديرات الأولية جميعهم من ابناء شعبنا في لبنان، حيث شكلت السفارة غرفة عمليات لمتابعة هذه الحادثة المؤلمة وبالشراكة والتنسيق الكامل مع السلطات اللبنانية المختصة والهيئات الفلسطينية بما فيها الهلال الأحمر الفلسطيني وكذلك مع سفارتنا لدى الجمهورية العربية السورية، وذلك بالتنسيق المتواصل بين سفيري دولة فلسطين في كل من لبنان وسوريا، السفير اشرف دبور والسفير سمير رفاعي. وأضاف السفير الديك ان المتابعة متواصلة ومستمرة حيث تم وصول 3 جثامين لشهداء من ابناء شعبنا وتم التعرف على 3 جثامين  لشهداء اخرين، في حين تم التعرف على 3 ناجيين وهم بصحة جيدة من هذه الحادثة، علما بان التعرف على الجثث عملية صعبة وتحتاج لمزيد من الوقت وقد تتطلب فحص DNA.

وقال السفير الديك أنه وبناءا على توجيهات السيد الرئيس محمود عباس وتعليمات وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي تقوم الوزارة ومن خلال سفارتي دولة فلسطين في بيروت ودمشق  بمتابعة التفاصيل المتعلقة باعداد الغرقى والمفقودين والشهداء، وان سفارتنا لدى لبنان تقدم كل عون مستطاع وتقف الى جانب ذوي الشهداء كما يقوم الهلال الأحمر الفلسطيني باستلام جثامينهم والقيام بواجباته تجاههم. وأكد السفير الديك مجددا على اننا نعتبر شهداء مراكب المهاجرين من ابناء شعبنا هم ضحايا لقمة العيش وضحايا الاحتلال ونكباته المتواصلة ضد شعبنا، واعاد التحذير من مخاطر التعامل مع قراصنة البحار وعمليات الابتزاز المالي التي يتعرضون لها، هذا بالاضافة إلى تعريض حياتهم لخطر الموت. هذا ستقوم الوزارة بالإعلان عن اية تفاصيل جديد في حال توفرها.

Previous Article الخارجية والمغتربين// ترحب بالاجماع الدولي على حل الدولتين وتطالب بخطوات عملية لحمايته وتجسيده على الأرض
Next Article الخارجية والمغتربين// تدين جريمة اعدام الشهيد ابو كافية  وتعتبرها إرهاب دولة عنصرية منظم
Print
175 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2022 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى