وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JOes-ES
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين// تدين استمرار سلطات الاحتلال اعتقال انهار الديك
1

وزارة الخارجية والمغتربين// تدين استمرار سلطات الاحتلال اعتقال انهار الديك

تكرر وزارة الخارجية والمغتربين مرة أخرى إدانتها الشديدة للممارسات الاستعمارية الإسرائيلية البغيضة، بما فيها سياسة الاعتقال الإداري، الذي تستخدمه كأداة لقمع الفلسطينيين. على مدى نصف القرن الماضي، سجنت سلطة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي، بشكل غير قانوني وعقابي، ما يقرب من ستين ألفًا من الرجال والنساء الفلسطينيين تحت ما يسمى "بالاعتقال الإداري"، ووضعتهم بالسجن دون تهمة أو محاكمة لفترات متفاوتة.


إن قضية أنهار الديك، التي سُجنت بشكل غير قانوني لمدة خمسة أشهر، تذكرنا بشكل صارخ بوحشية هذه الممارسة غير القانونية وعدم إنسانيتها. بعد أن دخلت الشهر الأخير من الحمل داخل اقبية السجون الإسرائيلية، قد تُجبر أنهار على ولادة طفلها في الأغلال وبدون رعاية صحية كافية. هذه وحشية بغيضة غير مقبولة.


وتواصل قوة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي بارتكاب انتهاكاتها واسعة الانتشار للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في الحرية والعدالة وتقرير المصير، بسبب الفشل الذريع للمجتمع الدولي، بما فيه مجلس الامن، في محاسبتها على انتهاكاتها الصارخة. لقد سمح هذا الفشل الدولي الجماعي لسلطة الاحتلال الاستعماري، من بين جرائم أخرى، بتحطيم حياة وحقوق عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين تعرضوا من "الاعتقال الإداري" للاضطهاد والقهر.


تجدد دولة فلسطين دعوتها لجميع الفاعلين الدوليين، بما في ذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للضغط من أجل الإفراج الفوري عن أنهار الديك وكافة المعتقلين الإداريين في سجونها والعمل على إنهاء هذه الممارسة الوحشية بشكل نهائي.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تدين المواقف الاسرائيلية الرافضة لإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس وتعتبرها معادية للسلام
Next Article الخارجية والمغتربين// بينت يغلف معاداته للسلام ببيع الاوهام للأطراف كافة
Print
124 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2021 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى