وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
الخارجية والمغتربين // نتابع الأنباء عن توقف سفينة قبالة كريت اليونانية وقضية مطابقة العينات لدى تونس
3

الخارجية والمغتربين // نتابع الأنباء عن توقف سفينة قبالة كريت اليونانية وقضية مطابقة العينات لدى تونس

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د. احمد الديك أن وزارة الخارجية والمغتربين تتابع من خلال سفارة دولة فلسطين لدى اليونان كافة التطورات مع الجهات اليونانية المختصة بخصوص الانباء عن تعطل سفينة تقل من 400-500 مهاجر مجهولي الجنسية جنوب غرب جزيرة كريت اليونانية، حيث قامت قوارب صيد وسفن البحرية اليونانية وسفن تجارية ايطالية بالتوجه لانقاذ المهاجرين بسبب توقف محرك السفينة. وتواجه عملية الانقاذ صعوبات بسبب سوء الاحوال الجوية والرياح الشديدة. وتمنى السفير الديك السلامة لجميع ركاب السفينة، هذا وستعلن الوزارة عن اية تطورات جديدة بخصوص هذا الموضوع.

هذا وتابعت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان قبل أيام قضية قارب كان قد توقف في عرض البحر قرب سواحل بيلوس اليونانية، وقام خفر السواحل اليونانية بإنقاذ جميع اللاجئين غير الشرعيين الذي كانوا على متنه وعدد 94 مهاجرا، وتم التأكد من عدم وجود أي فلسطيني على متن هذا القارب.

وفي سياق ذو صلة، افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى تونس الشقيقة أنها حصلت على إذن قضائي من قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمدنين لتسلم العينات وتحليلها ثم مقارنتها بالجثث الموجودة لدى الجهات المعنية في تونس، وأن السفارة ارسلت النماذج لوزارة الداخلية التونسية التي وعدت بدورها بإجراء الفحوصات باسرع ما يمكن في جهد فلسطيني متواصل للتعرف على جثامين عدد من المفقودين الفلسطينيين.

Previous Article الخارجية والمغتربين// تدين جريمة اعدام الطالب السعدي وتطالب الجنائية الدولية تحمل مسؤولياتها
Next Article الخارجية والمغتربين// ازدواجية المعايير الدولية تشجع الاحتلال على تعميق الاستيطان وخنق البلدات الفلسطينية
Print
166 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2023 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى