وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
وزارة الخارجية والمغتربين:  تطالب مجلس الامن الدولي تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال المتواصلة قبل فوات الأوان
SuperUser Account

وزارة الخارجية والمغتربين: تطالب مجلس الامن الدولي تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال المتواصلة قبل فوات الأوان

وزارة الخارجية والمغتربين// تطالب مجلس الامن الدولي تحمل مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال المتواصلة قبل فوات الأوان

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اقدام قوات الاحتلال على تفجير وهدم منزل عائلة أبو حميد في مخيم الامعري، بعد ان قامت بعملية اجتياح واسعة والتنكيل بالمواطنين وقمعهم والاعتداء عليهم، وتعتبر الوزارة ان ارتكاب قوات الاحتلال لهذه الجريمة هو شكل من اشكال العقوبات الجماعية التي تفرضها على شعبنا، وترجمة لقرارات المستوى السياسي خاصة قرارات نتانياهو التصعيدية التي اتخذها مؤخرا، والتي منها هدم عدد من منازل المواطنين الفلسطينيين. تأتي هذه الإجراءات والتدابير التصعيدية حلقة في مسلسل التصعيد الاحتلالي والحرب المفتوحة على شعبنا بهدف فرض الاستسلام عليه، وهي تتعدد لتشمل هدم المنازل والاعدامات الميدانية والاغتيالات والاعتقالات بالجملة وشل حركة المواطنين عبر نشر حواجز الموت في كل مكان، وتصعيد عمليات الاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية وعمليات التهويد والقمع والتنكيل والاعتداءات الاستفزازية التي تقوم بها قطعان المستوطنين. وفي إطار هذه الحرب الشرسة بلغ استخفاف حكام الاحتلال مستوى متقدماً حين طالب عضو كنيست من الليكود باغتيال الرئيس ونائب رئيس حركة فتح محمود العالول. ترى الوزارة ان قوات الاحتلال تعيد احتلال الأرض الفلسطينية من جديد وبالقوة، وسط تسابق اركان اليمين الحاكم في إسرائيل على إطلاق الدعوات لارتكاب أفظع الجرائم بحق شعبنا وقيادتنا.

ان الوزارة اذ تحمل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين ناتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان ونتائجه، فإنها تحذر المجتمع الدولي من تداعيات استمرار صمته على هذا التصعيد، وإزاء تلك الجرائم والانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي. وعليه تواصل الوزارة اتصالاتها مع الدول كافة ومع الأطراف الدولية والام المتحدة ومنظماتها ومجالسها المختلفة، والتنسيق مع الاشقاء العرب والأصدقاء لحشد أوسع ادانات دولية لهذه الحملة من التصعيد الإسرائيلي غير المبرر، ولوضع العالم امام مسؤولياته تجاه التدهور الحاصل في الأوضاع نتيجة لعدوان الاحتلال والمستوطنين على شعبنا وقيادتنا، وفي هذا الإطار تطالب الوزارة المجتمع الدولي والدول بسرعة التحرك للجم هذا العدوان قبل فوات الأوان. تؤكد الوزارة من جديد ان شعبنا وقيادتنا بصمودهم وثباتهم على الحق الفلسطيني وتمسكهم بالسلام العادل سيفشلون المؤامرة وسيسقطون “صفقة القرن”.

وفي إطار عمله المتواصل في فضح جرائم الاحتلال استدعى ووزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي من هو متواجد من الدبلوماسيين الأجانب لدينا في هذا الوقت من السنة، وحثهم على اتخاذ على اتخاذ دولهم موقف مما ارتكبته إسرائيل من انتهاكات وجرائم بحق شعبنا الأعزل، كما أرسل الوزير د. المالكي تعاميم لكافة سفرائنا للتحرك الفوري مع العواصم المعتمدين لديها ومع جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية لنفس الغرض وحثهم على تصدير بيانات إدانة. كذلك أرسل الوزير د. المالكي رسائل لكافة المقررين الخاصين تطلب منهم فيها فتح تحقيقات فورية وعاجلة بخصوص ما ارتكبته سلطات الاحتلال ومستوطنيها من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني. وقام الوزير د. المالكي بارسال رسائل متطابقة لرئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر وكذلك لرئيسة الجمعية العامة، والأمين العام نطلب منهم التدخل الفوري وتطبيق قراراتهم بخصوص توفير الحماية للشعب الفلسطيني. بدورنا نوثق كافة الانتهاكات والجرائم لأرسلها لجهاتها السامية والقانونية للمتابعة، بما فيها تحويل مدرسة الإداري لمركز احتجاز واعتقال ليلة أمس في انتهاك صارخ لحرمة المدرسة.

Previous Article الخارجية والمغتربين: نتنياهو يمارس التصعيد ويستخدمه لتشريع المنظومة الاستيطانية برمتها
Next Article الخارجية والمغتربين: تحذر من نتائج الصمت الدولي على جرائم المستوطنين المتواصلة
Print
1430 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى