وزارة الخارجية والمغتربين

إنتظر قليلاً من الوقت...

تابعونا
en-USar-JO
مركز الاتصال970 2943140
Close
6

وزارة الخارجية والمغتربين// تطالب المنظمات الأممية المختصة بوقف إجراءات الاحتلال العنصرية ضد مبادرات المقدسيين لوقف انتشار الأزمة.

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات اقدام قوات الاحتلال وشرطته باقتحام بلدة سلوان بطريقة همجية، واقتحامها المقر الطبي الفلسطيني الذي أقامته لجنة الطوارئ  الفلسطينية في البلدة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا بزعم أنه مخالف للقانون، كما تدين الوزارة بشدة جميع الإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق مواطنينا المقدسيين من تنكيل واعتقالات ومداهمات وقمع وعمليات عزل تعسفية وقيود على كل من يتحرك في مبادرة إنسانية للحفاظ على صحة وسلامة أبناء شعبنا في القدس، هذه الإجراءات الإسرائيلية العنصرية تصاعدت بشكل ملحوظ منذ بداية تفشي هذا الوباء، في محاولة لعرقلة تحرك جميع مكونات المجتمع المقدسي لمحاصرة هذا الوباء. تؤكد الوزارة أن حالة من الخوف والقلق تسود الأوساط الفلسطينية وصفوف المقدسيين جراء استمرار هذه الاعتداءات الممنهجة، بعد أن وصل عدد الإصابات المعروفة في صفوفهم إلى 80 إصابة.


تطالب الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الاممية المختصة وخاصة منظمة الصحة العالمية والمنظمات الحقوقية والإنسانية ذات الصلة بتحمل مسؤولياتها واجبار سلطات الاحتلال على وقف انتهاكاتها الجسيمة وتدابيرها العنصرية ضد أبناء شعبنا في القدس، لا سيما وأنهم يقومون بمبادرات إنسانية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وسط اهمال متعمد من قبل سلطات الاحتلال تجاه انتشار فيروس كورونا في البلدات والأحياء والمخيمات المقدسية. كما تطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بتحمل مسؤولياتها تجاه منع الطواقم الطبية الفلسطينية وطواقم الأونروا من العمل في المخيمات بالقدس المحتلة من أجل مكافحة فيروس كورونا.

Previous Article وزارة الخارجية والمغتربين // تدين سماح سلطات الاحتلال للجماعات الإرهابية اليهودية المصابة بفيروس كورونا في مهاجمة أهداف فلسطينية
Next Article الخارجية: الاسير الفلسطيني اسير الوبائين
Print
1058 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

شروط الاستخدام الخصوصية جميع الحقوق محفوظة 2024 وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية
العودة إلى أعلى